Menu

الشعبيّة تدين جريمة قتل الشاب "السالمي" وتدعو لاجتثاث مراكز نشر الفكر التكفيري

من مكان الجريمة

غزة _ بوابة الهدف

دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، اليوم الخميس، بأشد العبارات جريمة قتل الشاب "مثقال السالمي" في مخيم الشاطئ يوم أمس الأربعاء على أيدي مجهولين، مطالبةً الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن هؤلاء الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع، والقيام بكل الإجراءات الهادفة لحماية المعتقدات، وحرية الرأي، ومواجهة كل الأفكار الظلامية.

واعتبرت الشعبيّة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أن هذه الجريمة خارجة عن ثقافة وعادات الشعب الفلسطيني، ونتاج طبيعي لخطاب الكراهية والحقد والتعبئة الضارة، ولا يمكن إدراج مرتكبيها إلا في خانة أعداء لشعبنا والإنسانية جمعاء.

وانتقدت الجبهة سياسة التهاون واللامبالاة التي تتبعها الجهات المسئولة في القطاع، إزاء انتشار ظاهرة التطرف والفكر التكفيري في أرجاء القطاع، والتي تنطلق من مراكز ممولة خارجياً تعمل جهاراً نهاراً من أجل استهداف الجبهة الداخلية، وتعتبر حاضنة لهؤلاء التكفيريين والقتلة الذين يتبنون أفكاراً ظلامية هدامة.

وطالبت الشعبيّة في بيانها، كافة الجماهير والقوى الوطنية والمجتمعية إلى التوحد جميعاً من أجل حماية الجبهة الداخلية، ومواجهة كل المحاولات المشبوهة لنشر الفكر التكفيري، واجتثاث كل المراكز التي ينطلق منها هؤلاء "الإرهابيون".

وأكدت على أن دماء الشهيد "السالمي" ستبقى "وصمة عار تلاحق هؤلاء القتلة المرتزقة والجبناء الذين يحاولون إشاعة الفوضى والفلتان بين قطاعات شعبنا، واستخدام التطرف والإرهاب كذريعة باسم الدين خدمة لمآرب وأجندات خارجية مشبوهة".