Menu

وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يلتقي الأمين العام لجبهة القوى الاشتراكية في الجزائر

وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يلتقي الأمين العام لجبهة القوى الاشتراكية في الجزائر

الجزائر - بوابة الهدف الاخبارية

 استقبل السيد الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية في الجزائر وفد من أعضاء المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة الدكتور ماهر الطاهر والرفيق أبو علي حسن، والرفيق صلاح محمد ممثل الجبهة في الجزائر.

وجرى خلال اللقاء استعراض للأوضاع السياسية على الصعيدين الفلسطيني والعربي وكان قد تحدث وفد الجبهة حول الانتفاضة التي يخوضها الشعب الفلسطيني على أرض فلسطين ومعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها أسرانا الصامدين في سجون الاحتلال. كما تحدث حول أهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وعقد مجلس وطني فلسطيني خارج فلسطين من أجل إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وضرورة إنهاء الانقسام.

وأكد الأمين العام لجبهة القوى الاشتراكية على وقوف الجزائر وشعبها وأحزابها إلى جانب الكفاح الباسل الذي بخوضه الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه, كما وأكد أن طريق المقاومة هو الخيار الأساسي لانتزاع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

هذا وقد أجرى وفد الجبهة لقاءاً مع حزب التجمع الوطني الديمقراطي في الجزائر بحضور رئيس الكتلة البرلمانية والناطق الرسمي باسم الحزب وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب وجرى خلال اللقاء استعراض شامل للأوضاع السياسية على الصعد الفلسطينية والعربية والدولية وقد كانت وجهات النظر متفقة حول ضرورة استمرار الكفاح والمقاومة لتحرير فلسطين.

وتحدث وفد الجبهة حول معركة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وكان قد وجه رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي تحيات الحزب لقيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأمينها المناضل أحمد سعدات.

وجرى لقاء مع السفير الفلسطيني في الجزائر الدكتور لؤي عيسى وطاقم السفارة وجرى حديث حول الأوضاع السياسية في الساحة الفلسطينية. وسيختتم وفد الجبهة لقاءاته اليوم بلقاء جديد مع السيد الصادق بو قطاية عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني الجزائري.