Menu

وزير الأوقاف للهدف: قرار منع الأذان سيجُر المنطقة الى كوارث

وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس

غزة _ بوابة الهدف

ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، مساء اليوم الأحد، بمصادقة ما تسمى اللجنة الوزارية للتشريعات في الحكومة الصهيونية، على قرار منع رفع الأذان في القدس والأحياء العربية المحيطة بها.

وأكد ادعيس خلال اتصالٍ هاتفي مع "بوابة الهدف"، على أن هذا القرار هو تدخل سافر في شؤون عبادة المسلمين، وتعدٍ صارخ على حرية العبادة التي كفلتها الديانات السماوية والمواثيق والمعاهدات الدولية، مشيراً الى أن القرار سيجُر المنطقة الى الكوارث.

وشدد وزير الأوقاف على أن هذا القرار يستدعي التوجه للمجتمع الدولي ليتحمل العالم مسؤولياته تجاه جميع القرارات الجائرة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأوضح أن القرار "لن يغير من الواقع الديني لمدينة القدس وحرية المعتقدات بها، بل ستجعلنا أكثر التزاما بمقدساتنا وممتلكاتنا الوقفية، التي تعبر عن هويتنا وثقافتنا الوطنية والسياسية، هذه الهوية التي تستعصي على الانتهاكات المتكررة من قبل الحكومة الإسرائيلية سواء بما تتعرض له من خلال الانتهاك المستمر لمدينة القدس، أو من خلال الانتهاكات اليومية للمسجد الأقصى"، داعيا أبناء المدينة المقدسة إلى الوقوف بحزم وقوة في وجه هذه الهجمة التي تأخذ أشكالا جديدة".

ووافقت اللجنة الوزارية في حكومة الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم، على قانونين أحدهما يتعلق بخفض صوت الأذان، والثاني يسمح بسرقة الأراضي الفلسطينية بالضفة المحتلة.