Menu

اعتقالات ومداهمات كبيرة في مناطق الضفة المحتلة

مداهمات جيش الاحتلال

بيت لحم - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين، حملة اقتحاماتٍ واسعة لمناطق متفرقة بمدن الضفة المحتلة، اعتقلت فيها بعض الشبان، وسلمت آخرين بلاغاتٍ لمراجعة مخابراتها، بعد أن فتشت المنازل وعبثت فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة، حيث قامت بتفتيش المنازل، قبل أن تنسحب منه.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الدوحة وسلمت بعض الشبان بلاغاتٍ لمراجعة مخابراتها، ومن بينهم الأسير المحرر قصي أبو سالم.

واندلعت مواجهاتٌ بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة، شمال بيت لحم، عقب اقتحامها للمخيم وتفتيش بعض المنازل.

واعتقلت الشاب شادي اسماعيل زين، من بيت لحم، وذلك بعد أن اقتحمت منزله وقامت بتفتيشه.

هذا وشهدت الليلة الماضية، تحليقٌ لطائرات الاحتلال على ارتفاعاتٍ منخفضة في سماء بلدة نحالين غرب بيت لحم، تزامنًا مع الاقتحامات في المدينة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في يطا، وذلك بواسطة قوات كبيرة وأكثر من 10 آليات وجيبات، حيث اعتقلت الشاب أساة مصطفى مخامرة، بعد اقتحام منزله بمنطقة الحيله.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، طفلين من منطقة جسر الزاوية، زعمت قيامهما بإلقاء الحجارة تجاه مركبات المستوطنين.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الاكاديمية وقامت بتفتيش الشقق التي يسكنها طلبة جامعة النجاح الوطنية.

كما قامت بقطع التيار الكهربائي عن المكان.

واندلعت مواجهات في أحياء رفيديا والمخفية وجنيد والضاحية سمع خلالها القاء قنابل الصوت وقنابل الغاز بكثافة.

وذكر شهود عيان ان عشرات الجنود اقتحموا بناية الخليلي في المخفية وشرعوا باقتحام احد الشقق السكنية التي يقطنها طلاب من جامعة النجاح فيما تقدر القوة الاحتلال بأكثر من 20 دورية وناقلة معتقلين.

واقتحمت قوة للاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة وبخاصة منطقتي الضاحية وكفر قليل وتم رصد جنود مشاه بين المنطقتين وسماع صوت قنابل صوتية.