Menu

وفد من الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام يصل القاهرة

رمضان شلح

غزة- بوابة الهدف

وصل وفد رفيع المستوى من قيادة حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني والعلاقة مع مصر.

وقال المكتب الإعلامي للحركة في بيان صدر عنه اليوم، ان وفداً برئاسة الأمين العام للحركة رمضان شلح، ونائبه زياد النخالة، وعدداً من قادرة الحركة في الداخل والخارج وصلوا إلى القاهرة بدعوة مصرية لمناقشة تطورات الوضع الفلسطيني والعلاقة مع مصر.

وذكر المكتب أن قضية فتح معبر رفح وتسهيل حركة المواطنين في قطاع غزة تتصدّر جدول أعمال الزيارة، وكذلك العمل مع مصر على رأب الصدع داخل البيت الفلسطيني لمواجهة كل التحديات والاستحقاقات التي تفرضها المرحلة.

وجاءت الزيارة بعد طرح الأمين العام للجهاد مبادرة "النقاط العشر" للخروج من الأزمة الداخلية الفلسطينية، ولاقت المبادرة ترحيباً فصائلياً، وبناءً عليه عقدت الحركة لقاءات مع الفصائل في قطاع غزة لمناقشة المبادرة.

وتضم مبادرة الأمين العام عشرة نقاط للخروج من الأزمة الفلسطينية، أبرزها إنهاء الانقسام وصياغة برنامج وطني جديد وموحّد، وإعداد استراتيجية شاملة على قاعدة التحلل من اتفاق أوسلو بما ينهي وجود سلطتين وكيانين في غزة والضفة.