Menu

"اللجنة التنفيذية" تدعو الى مقاطعة الاستيطان.. وترحب بإدارة "ترامب"

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

رام الله _ بوابة الهدف

دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، إلى مقاطعة شاملة للاستيطان الاستعماري الصهيوني من جميع جوانبه.

كما دعت خلال اجتماعها بمقر الرئاسة بمدينة رام الله، برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، الى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة "الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة"، وإنفاذ ميثاق جنيف الرابع لعام 1949، والى محاسبة سلطة الاحتلال الصهيوني على هذه الممارسات.

ودعت الى وجوب تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي حول الاستيطان الاستعماري، و"إرهاب" المجموعات الاستيطانية في أسرع وقت ممكن، حتى يعيد مجلس الأمن تأكيده لعدم شرعية الاستيطان.

وأكدت اللجنة التنفيذية استمرار مساعيها لعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات لتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وبعاصمتها القدس الشرقية، وذلك من خلال الدعم الكامل للمبادرة الفرنسية مع ضمان تحديد مرجعيات استنادا للقانون الدولي والشرعية الدولية وتحديد آليات متابعة دولية جديدة، مثمنةً دور الحركة الفلسطينية الأسيرة التي تتحدى همجية وغطرسة سلطات الاحتلال، كما أدانت محاكمة الأطفال الفلسطينيين.

ورحبت اللجنة التنفيذية بعقد مؤتمر حركة فتح السابع في 29/11/2016، مشددةً على ضرورة استكمال الإعداد لعقد المجلس الوطني الفلسطيني.

وأكدت استعدادها للتعاون مع إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لتحقيق مبدأ الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967.