Menu

أردان: الوضع الآن تحت السيطرة.. والحرائق تكذبه بالاستمرار

15226616_248527082230902_1210223418_n

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

رغم تأكيد وزير داخلية كيان الاحتلال الصهيوني، جلعاد أردان، مساء الخميس، على أنه تم السيطرة على الحرائق في الأراضي المحتلة عام 1948م، إلا أن الحرائق مستمرة.

بدوره قال المتحدث باسم نجمة داود الحمراء: "حتى الآن تم إخلاء 95 جريح من جراء استنشاق الدخان بينهم 94 بحالة طفيفة و1 بحالة متوسطة.

وأشارت المصادر العبرية، الى أن طواقم الإطفاء تكافح حرائق جديدة اندلعت في تسفعون ونحاف شمال فلسطين المحتلة، وحرائق أخرى تقترب من المنازل في "كريات آتا".

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن شرطة الاحتلال اعتقلت (15) شخصاً  بزعم تورطهم بإشعال الحرائق.

وقالت المصادر أن حرائق ضخمة اندلعت في غابات منشيه وتم إغلاق الطريق (6953) بسبب تمدد النيران، واندلاع حريق كبير في الغابات عند الناصرة العليا.

صحيفة "معاريف" العبرية، قالت أن الشرطة والطواقم المختصة تعمل على إجلاء السكان من منازلهم في "هار حالوتس" بسبب الحرائق عند كرميئيل بالجليل الأعلى.

يشار إلى أن أن حكومة الاحتلال قررت تعطيل الجامعات والمدارس ورياض الأطفال اليوم الجمعة في حيفا المحتلة، فيما تستمر في باقي المدن والبلدات المحتلة.

يذكر أن "إسرائيل" سمحت للسلطة الفلسطينية بإرسال (4) سيارات إطفاء للمساهمة في إخماد الحرائق المندلعة منذ ثلاثة أيام في الداخل المحتل.

هذا وستهبط طائرة "سوبرتانكر" من طراز بوينج 747-400 قادمة من الولايات المتحدة الأمركية، في الأراضي المحتلة اليوم الجمعة، للمساهمة في إخماد الحرائق وتعتبر الأضخم عالمياً في مكافحة الحرائق حيث يمكنها حمل نحو (75) طناً من الماء ومثبطات اللهب.