Menu

لليوم الخامس: الحرائق تتواصل بالضفة والداخل المحتل.. واعتقال فلسطينييْن

جانب من محاولات إخماد النيران في الداخل المحتل

غزة_ بوابة الهدف

تتواصل موجة الحرائق المُندلعة في مناطق مختلفة من البلاد لليوم الخامس على التوالي، مع استمرار تأثير المنخفض الجوي المرتفع، المصحوب بالرياح الشرقية القويّة والجافة، وانحباس المطر، وكذلك ترقّبٌ لتأثير عاصفة رملية مُقبلة باتجاه جنوب بلاد الشام، من غرب العراق، مصحوبة برياح شرقية مُحمّلة بغبار كثيف، وسط توقعات بأن يزيد كل ما سبق، الأحوال الجوية سوءًا.

واندلع حريق ضخم، الليلة الماضية، في مستوطنة "حلميش" شمال غربي رام الله، وسط الضفة المحتلة، وتتواصل جهود إخماده حتى اليوم السبت. وقالت مصادر الاحتلال إنّ الحريق أسفر حتى ساعات نهار السبت عن إصابة شخصين ورجليْ إطفاء بصورة طفيفة، فيما التهمت النيران نحو 40 منزلاً في المستوطنة، التي تم إجلاء مُستوطنيها كافة، وعددهم نحو 1300، من منازلهم.

في السياق اعتقل جيش الاحتلال فلسطينييْن، بزعم الاشتباه بهما في افتعال الحريق في مستوطنة حلميش.

وتضرر 40 منزلاً للمستوطنين في بؤرة "نيفيه تسوف"، التي لا تزال النيران مُندلعة فيها، فيما تم إجلاء 350 مستوطناً منها.

كما أُصيب 12 مستوطناً في مستوطنة "معاليه أدوميم"، بينهم اثنين بحالة خطيرة، جراء حريقٍ اندلع، فجر اليوم السبت، في عمارة سكنية. تم إجلاء جميع سكانها. ولم يتّضح سبب الحريق.

وفي تصريحات أدلى بها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، بينما كان يُنفّ جولة في قاعدة سلاح الجو في "حتصور"، لفت إلى أنّ جلسة مجلس الوزراء "الإسرائيلي" ستُعقد غداً الأحد، في مدينة حيفا المُحتلة؛ لمناقشة إعادة تأهيل المناطق التي تضرّرت بفعل الحريق.