Menu

سلطات الاحتلال تقرر تسليم 11 من جثامين الشهداء المحتجزة

سلطات الاحتلال تقرر تسليم 11 من جثامين الشهداء المحتجزة

بوابة الهدف - وكالات

قرّرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، تسليم جثامين عدد من الشهداء الفلسطينيين المحتجزة لدى قوات جيشها، بزعم تنفيذهم عملياتٍ خلال انتفاضة القدس في الأشهر الماضية.

وقالت حملة استرداد جثامين الشهداء، أنه من المتوقع أن يسلم الاحتلال جثامين 11 شهيدًا من أصل 20 محتجزة في الثلاجات التابعة لجيشها.

وقالت مصادرٌ فلسطينية، اليوم الخميس، أنّ الاحتلال سيسلم جثامين عدد من الشهداء يوم غدٍ الجمعة؛ "من بينهم سبعة شهداء من مدينة الخليل".

ويحتجز جيش الاحتلال 20 جثمانًا لشهداء فلسطينيين، ويرفض الاحتلال تسليمها لعائلاتهم كعقاب لهم على ما قام به الشهداء من عمليات فدائية أو محاولات بتنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

والشهداء المحتجزون وفقًا لقدس برس هم؛ مجد الخضور، محمد طرايرة، مصطفى برادعية، محمد الفقيه، محمد الرجبي، حاتم الشلودي، وائل أبو صالح، عبد الحميد أبو سرور، رامي عورتاني، مهند الرجبي، عيسى طرايرة، أمير الرجبي، مصباح أبو صبيح، خالد اخليل، محمد تركمان، معن أبو قرع، جهاد القدومي، محمد نبيل سلام، محمد حرب، وآخرهم الشهيد حمّاد الشيخ.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت الأسبوع الماضي جثامين سبعة شهداء فلسطينيين محتجزين لديها، بعد استشهادهم برصاص الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة.

وأعلنت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، سابقًا، أنّ الاحتلال سيسلم جثامين الشهداء المحتجزة لديه "على دفعات، وذلك حسب اتفاق بدأ تنفيذه يوم الجمعة الماضي 16 ديسمبر الجاري، بتسليم جثامين سبعة شهداء".

المصدر: قدس برس.