Menu

حمد لـ"عدوان": اليسار هو من استقبلك في أوسلو رغم عن اميركا والاتحاد الاوروبي

حمد لـ"عدوان": اليسار هو من استقبلك في أوسلو رغم عن اميركا والاتحاد الاوروبي

الهدف _ أوسلو

اعتبر رئيس الجالية الفلسطينية في النروج نضال حمد تصريحات النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والاصلاح عاطف عدوان "مؤسفة ومخجلة".

وأضاف حمد على صفحته على "فيس بوك" وموقع "الصفصاف" ان اتهام احد قادة حماس ووزير سابق في حكومتها السابقة "اليسار" بالعمالة للغرب، وبتلقّيه الدعم من الولايات المتّحدة وأوروبا  "مؤسف ومخجل".

وذكر حمد عدوان بزيارة نظمها له اليسار الفلسطيني والنرويجي ابان مقاطعة كل العالم لحركة "حماس" وحكومتها بعد فوزها في الانتخابات في العام 2006.

وقال: "انا اليساري نضال حمد من دعاه الى اوسلو وبأن الذين التقوه هنا هم يساريو النرويج وادخلوه برلمانهم ووزارة خارجيتهم والتقوه برغم انف امريكا والكيان الصهيوني والاتحاد الاوروبي وبعض الفلسطينيين والعرب".

وكان عدوان شن انتقادات لاذعة على اليسار الفلسطيني والعربي ودوره، متهما اياه على صفحته على الفيس بوك ان بالتسبيح "بحمد لينيين وستالين وتقاضى الاموال والدعم السياسي منهم وعندما سقط الاتحاد السوفيتي دخلت امريكا واوروبا على خط اليسار فهي الان من تموله وتفق على نشاطاته ومؤسساته اما مباشرة او من خلال مؤسسات غطاء وعندما يصرح بعض رموزهم بعضا من التصريحات فهم يتطلعون اولا على رضى الحكام اما طمعا او خوفا من قطع الراتب".

وتأتي هذه الانتقادات في اطار هجمة أشد على النائب في المجلس التشريعي عن كتلة الشهيد أبو على مصطفى جميل المجدلاوي في أعقاب تصريحات له دعت الشعب الفلسطيني الى حال عصيان مدني في مواجهة ضريبة التكافل وغيرها من الاجراءات الأخيرة لسلطة الواقع في غزة.

يذكر أن عدوان تناول المجدلاوي متهما اياه بانه "بوق فتحاوي ملون يساريا وتصريحاته تخدم الانقسام ولا يتحرى الا اقتناص الفرصة لمهاجمة حماس رغم انها ترفع لواء المقاومة ويدافع عمن تنازل عن الوطن ويحارب المقاومة فاي وطنية تلك التي يتمسك بها المجدلاوي واي ديمقراطية التي يتحدث، ولكن هو يؤكد لنا منهج اليسار العربي الذي يصطف مع الانظمة دائما حتى لو كانت مستبدة".