Menu

أمن السلطة يعتقل أربعة مواطنين بينهم صحفي في قناة القدس

أرشيفية

بوابة الهدف - وكالات

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بالضفة المحتلة، أربعة مواطنين على خلفية سياسية، فيما تواصل اعتقال العشرات دون أي سند قانوني.

واعتقلت قوة من جهاز "المخابرات العامة" في رام الله اعتقل الأسير المحرر والمحلل السياسي عماد أبو عواد، مبينًا أنه مُعد أحد البرامج التلفزيونية في قناة القدس .

وصرّح مدير فضائية القدس بالضفة المحتلة، علاء الريماوي، بأن قوة من جهاز المخابرات اعتقلت الكاتب والمحلل السياسي عماد أبو عواد بعد استدعائه للمقابلة أمس الأربعاء.

وأشار الريماوي إلى أن المخابرات مددت اعتقال "أبو عواد" مدة 48 ساعة، لافتًا إلى أن المعتقل أعلن الإضراب المفتوح عن الطعام بعد اعتقاله حتى يتم الإفراج عنه، "وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال".

وندد مدير فضائية القدس، بإقدام أمن السلطة في الضفة المحتلة على اعتقال أحد العاملين في الفضائية (مقرها العاصمة اللبنانية بيروت ولها طاقم في أكثر من منطقة ومدينة عربية ودولية)، مؤكدًا أن الاعتقال "يأتي ضمن سياسية تكميم الأفواه".

وفي السياق، ذكر بيان لحركة "حماس" أن جهاز "الأمن الوقائي" يواصل اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت، مصطفى عدوي بعيرات، وهو من بلدة كفر مالك لليوم الرابع على التوالي.

ولفت إلى أن المخابرات في الخليل، دهمت منازل المواطنين في المدينة واعتقل الشابين؛ وجدي محمد أبو سندس (18 عامًا)، وابن عمه سليمان نايف أبو سندس (18 عامًا).

وأضافت بأن الأمن الوقائي اعتقل الأسير المحرر من سجون الاحتلال محمد إبراهيم أبو ماريا (25 عامًا) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية اعتقال عدد من الأسرى المحررين، والذين كانوا قد أمضوا عدة سنوات في سجون الاحتلال وتعرضوا للاعتقال السياسي، وطلبة جامعيين.