Menu

"نتنياهو" سيخضع للتحقيق للمرة الثالثة غداً.. ومئات المستوطنين يطالبونه بالرحيل

نتنياهو

غزة _ ترجمة بوابة الهدف

من المُقرر أن يخضع رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتيناهو، يوم غدٍ الأحد للاستجواب وللمرة الثالثة.

وأوضح موقع والا العبري، مساء اليوم السبت، أن الاستجواب مع "نتنياهو" هذا المرة على خلفية القضية الشهيرة بالملف (2000) والتي تتعلق بمُحادثات جرت بين نتنياهو مع مالك صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

وبحسب الموقع، فان "نتنياهو" مُتهم بأنه أبرم صفقات غير قانونية تقضي بتعهد مالك الصحيفة "أرنون موزيس" بتغيير السياسة المُعادية لنتنياهو، مقابل تعهد نتنياهو بتقوية الصحيفة من خلال منع توزيع صحيفة "يسرائيل هيوم".

وأكد الموقع على أن "نتنياهو" مُتهم في قضية أخرى معروفة بالملف (1000) والتي يتهم فيها نتنياهو بتلقي هدايا والعديد من الرشاوي.

وبجانب رئيس الحكومة، سيخضع أيضاً للتحقيق "موزيس" مالك صحيفة "يديعوت" للاستجواب في تلك القضايا بحكم أنه طرف فيها.

مسؤولين في وزارة العدل الصهيونية، توقعوا أن يتم توجيه لائحة اتهام في حال ثبوت تلك القضايا ضد نتنياهو، مُرجحين أنها قد تؤدي لتدهور وضع "نتنياهو" السياسي.

وفي ذات السياق، خرج حوالي (200) مستوطن صهيوني، مساء اليوم السبت، في مظاهرة احتجاجية من أمام المجمع الحكومي في تل أبيب وانتهت في ساحة "رابين" في المدينة على خلفية التحقيق مع نتنياهو في القضايا (1000 و2000).

وطالب المتظاهرين "نتنياهو" بالاستقالة فوراً ووصفوا حكومته بالفاسدة والعار على "إسرائيل".

يُشار أنها المرة الثالثة على التوالي التي يخضع فيها "نتنياهو" للتحقيق على خلفية تلقيه هدايا ورشاوي بآلاف الدولارات ومن جهاتٍ عدة.