Menu

غزة.. أحكام بالسجن ومؤبدات بحق كوادر من "فتح" بتهم التخابر مع رام الله

الشرطة في غزة

غزة - بوابة الهدف

قالت مصادرٌ فلسطينية، أنّ المحكمة العسكرية في قطاع غزة أصدرت أحكامًا بحق كوادر وعناصر حركة "فتح" في القطاع، وذلك بتهمة التخابر مع "رام الله.

وقال القيادي في حركة "فتح" زكي السكني، أنّ المحاكم العسكرية بغزة قامت بـ "مجزرة" بحق مجموعة من كوادر حركة "فتح" وأبناء السلطة الفلسطينية، بمجموعة من الأحكام "الظالمة والجائرة"، صباح اليوم الأربعاء 25 كانون ثاني يناير 2017.

وأضاف السكني في تصريحٍ له، أنّ "هذا عام 2017 تفائل فيه كل الفلسطينيين بأنه عام صلح ومصالحة بين الأشقاء المنقسمين من فتح وحماس وكانت جلسات المصالحة التي ختمت قبل أيام قليلة في العاصمة الروسية موسكو والتناغمات السياسية بين المجتمين تفائلنا وضحكنا علي أنفسنا بأن الانقسام اقترب زواله"

وقال "للاسف هناك اناس يردون علينا بأن الانقسام باقي لا محال والحقد ظاهر والمصالحة أمر غير مرغوب فيه بصدور الأحكام وجميعهم من عناصر الأجهزة الأمنية من جندي حتي عقيد".

وذكر القيادي في حركة فتح الأسماء التي صدر بحقها الأحكام التي تراوحت بين سبعة سنوات، والحبس المؤبد، وهم "محمد علي _مؤبد، هشام مطر _مؤبد، سامر النمس _مؤبد، طاهر ابوعرمانة _ 15عامًا، شادي ابوعبيد _10أعوام، فادي مصلح _10سنوات، محمد الخراز _7سنوات، ابراهيم مطر _7سنوات".

وأشار السكني إلى أن التهمة التي وجهت لهم "النيل من الوحدة الثورية"، مضيفًا"هم ليسوا مجرمين ولا عملاء بل هم شرفاء وأبناء أجهزة أمنية قدمت الشهداء والأسرى والجرحى والمناضلين".