Menu

"بوابة الهدف" ضمن المواقع الأكثر انتشاراً في فلسطين لعام 2016

بوابة الهدف

غزة _ بوابة الهدف

أطلق موقع "سوشال ستوديو"، تقريره السنوي حول وسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين عن العام 2016.

وجاء موقع بوابة الهدف الإخبارية، ضمن المواقع الفلسطينية الأكثر انتشاراً ومتابعة على الانترنت في فلسطين بجانب مواقع إخبارية فلسطينية أخرى.

ويُبرز التقرير الصادر عن موقع "سوشال ستوديو"، والذي يُعد أحد مشاريع شركة كونسبتس (Concepts.ps)، إحصائيات وأرقام حول فلسطين من حيث عدد السكان ومستخدمي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعها، ومن ثم يتناول أبرز الصفحات والحسابات على فيسبوك وتويتر وإنستغرام وساوند كلاود، بناءً على عدة معايير للأداء.

وجاء في التقرير أن نسبة مُستخدمي الانترنت في فلسطين بلغت 52%، بينما نسبة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها بلغت 35%، موضحاً أن منصة فيس بوك الأكثر انتشاراً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت وأن غالبية الوصول لموقع "فيسبوك" تأتي عن طريق تطبيق الهواتف الذكية بنسبة 55%.

ويبين التقرير أن دوافع الاتصال بمواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للمستخدمين هو التواصل مع الأصدقاء إذا بلغت نسبة ذلك 82%، وثاني الدوافع لمتابعة الأحداث والمستجدات بنسبة 75%.

ويصدر التقرير برعاية كل من شركة جوال ومؤسسة وبنك فلسطين ومؤسسات فلسطينية قامت بدعمه مالياً لإنتاجه.

ويقدّم التقرير في هذا العام الإحصائيات لكامل مناطق فلسطين التاريخية، بعكس ما هو مُعتمد في وسائل التواصل الاجتماعي المُختلفة، التي تعبرّ عن فلسطين بوصفها الضفة الغربية وقطاع غزة فقط.

تجدر الاشارة، إلى أن "بوابة الهدف الإخبارية" هي فلسطينية عربية وطنية ديمقراطية بهوية يسارية، تهدف إلى الاستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني واحتياجاته خلال مسيرته النضالية من أجل الحرية والاستقلال، وهي بوابة غير مُحايدة بل مُنحازة إلى قضية الشعب الفلسطيني واختياراته، وتلتزم بالموضوعية والمهنية وآداب المهنة وأخلاقياتها.