Menu

إضراب عن الطعام لكافة الأسرى الفلسطينيين في إبريل المقبل

الأسرى

القدس المحتلة - بوابة الهدف

يعتزم كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، خوض إضرابٍ جماعي مفتوح عن الطعام في نيسان/ أبريل المقبل، ضد سياسات إدارة السجون بحقهم.

وقال عيسى قراقع، مسؤول هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسرى يعانون عدة انتهاكات أبرزها؛ سياسة الإهمال الطبي، والاعتقال الاداري، والمحاكم الجائرة، ومنع الزيارات.

وقال "إن الأسرى يحتاجون إلى دعم محلي وإقليمي لتحقيق سلسلة المطالب الإنسانية، وهناك جهود تبذل ومطالبات بعدم تكرار عملية الاقتحامات لغرف الأسرى، ورفع العقوبات التي أقرت بحقهم".

وبيّن أنّ أسرى سجني "نفحة" و"النقب" الصحراويين يتعرضون لاعتداءات بالضرب وهجوم الكلاب وإطلاق القنابل، بشكلٍ مستمر خلال الفترة الماضية.

واعتبر الممارسات "الإسرائيلية" بحق الأسرى، لاسيما الاعتقال الإداري والإهمال الطبي، سياسات تصنف ضمن القانون الدولي كجرائم ضد الإنسانية.

ودعا قراقع المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته الأخلاقية والقانونية، ووضع حد ضد الممارسات الإسرائيلية، مشددًا على أن تل أبيب تتحمل المسؤولية عن حياة الأسرى وكافة السياسيات المتواصلة بحقهم.

ويبغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 7 آلاف، من بينهم 52 سيدة، بينهن 11 فتاة قاصر، وبلغ عدد المعتقلين الأطفال 300، وعدد المعتقلين الإداريين 530، ووصل عدد الصحفيين 21.

ويُحيي الفلسطينيون في الـ 17 من نيسان/ إبريل كل عام "يوم الأسير الفلسطيني"، والذي أقر من قبل المجلس الوطني الفلسطيني في دورته العادية بأبريل 1974.