Menu

نتنياهو يقترح إدخال قوات دولية إلى غزة

نتنياهـو وبيشـوب

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

طرح رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مقترحاً لإدخال قوات دولية إلى قطاع غزة، للقيام بمهمة السيطرة الأمنية، وجاء ذلك خلال لقائه مع وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، صباح اليوم الأحد، في زيارة له لأستراليا.

وذكرت القناة العبرية الثانية، أنه جرى الحديث بين نتنياهو وبيشوب حول الصراع الصهيوني – الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، إذ سألت وزيرة الخارجية الأسترالية نتنياهو حول احتمالات الصراع.

وقال نتنياهو خلال اللقاء إن جيش الاحتلال يتوجب عليه أن يسيطر على الضفة المُحتلة في ظل السيادة الفلسطينية "منزوعة السلاح"، بينما يُمكن دراسة بدائل أمنية مختلفة في قطاع غزة، عبر دخول قوات دولية لفرض السيطرة على القطاع.

وأشار نتنياهو خلال حديثه مع الوزيرة الأسترالية، إلى أن تجربة دولة الاحتلال مع المهام الأمنية للقوات الدولية ليست جيدة، ولكن من الممكن الحديث عن نموذج جديد في غزة، من خلال تعامل القوات الدولية بسياسة الحكم بالأمر الواقع، والسيطرة على القطاع بشكلٍ فعلي ومواجهة مع "قضايا الإرهاب" على حد زعمه.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يطرح فيها نتنياهو هذا المقترح بصورة علنية، دون الإشارة إلى مدى جدية هذا الطرح، إذا ما تمت دراسته بين قيادة الاحتلال.