Menu

مواجهات مع الاحتلال في الدهيشة.. واعتقالات واسعة بالخليل ونابلس وطوباس

مداهمات شنتها قوات الاحتلال في الضفة - أرشيف

رام الله - خاص بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ واسعة في مختلف مناطق الضفة المحتلة، تركّزت غالبها في مدينة بيت لحم ومناطقها، حيث اعتقلت عددًا من المواطنين.

وقال بيانٌ لجيش الاحتلال أنّ قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا، الليلة الماضية ضمن حملة في مناطق الضفة، وصفهم بـ "المطلوبين"، وقال أنه تم تحويلهم للتحقيق. 

وأضاف جيش الاحتلال في بيانه، صباح الأربعاء، أنه اعتقل ناشطًا من "حماس" في مخيم بلاطة، فيما اعتقل فلسطينيًا مطلوبًا من نابلس، وآخر من مخيم "عين بيت الماء". 

فيما اعتقل اثنين من الرام، وثالثًا من أبو ديس، واعتقل واحدٌ من صوريف وآخر في مخيم العروب، كما اعتقل ثلاثة من الخليل وطوباس.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، عقب اقتحامها لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز حيث قام الشبان بإراجعها وإطلاقها صوب الجنود.

وفتشت قوات الاحتلال عددًا من المحلات التجارية في المخيم، حيث صادرت كاميرات المراقبة منها وقامت بمتابعتها.

كما اقتحمت مدرسة "ذكور الدهيشة " في مخيم الدهيشة، فيما اعتقلت الشاب محمد وليد السقا، عقب المواجهات بالمخيّم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الدوحة في بيت لحم، واقتحمت منازل المواطنين وداهمت عددًا منها.

أما في نابلس، فاقتحمت قوات الاحتلال معين العين، وداهمت منزل الشاب علاء عبدالغني طه (18 عامًا) حيث عاثت فيه خرابًا قبل أن تعتقله، واعتقلت الشاب ثائر عيساوي (24 عامًا).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إياد ابو العايدة، عقب اقتحام دورياتها لمدينة طوباس.

وفي القدس المحتلة، قالت مصادرٌ محلية أنّ قوات من جيش الاحتلال ترافقها جرافة اقتحمت فجر الأربعاء بلدة أبو ديس شرق المدينة.

وفي الخليل، عتقلت قوات الاحتلال الشاب ضياء حميدات عقب اقتحامها لمنزله في بلدة صوريف، واعتقلت الشاب شادي عبد الحكيم الأطرش (18عاما) من المدينة.

كما اقتحمت القوات منزل الشاب مصعب الجنيدي في الخليل، وقامت بتسليمه بلاغًا لمراجعة مخابراتها.