Menu

الهيئة المستقلة بغزة تطالب الأمن الداخلي بزيارة محتجزين لديه

تعبيرية 2

غزة - بوابة الهدف

طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، جهاز الأمن الداخلي في غزة، بضرورة تمكينها من زيارة محتجزين لدى الجهاز، بعد ورود أخبار عن إضراب عدد منهم عن الطعام، احتجاجاً على اعتقالهم على خلفية التعبير عن الرأي.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة تلقت بوابة الهدف نسخه عنه، اليوم الأربعاء، فإنه من خلال متابعاتها علمت بقيام مجموعة من المحتجزين لدى جهاز الأمن الداخلي بالإضراب عن الطعام احتجاجًا على استمرار احتجازهم لدى الجهاز، مطالبين بالإفراج عنهم.

وطالبت الهيئة على إثر هذه المعلومات جهاز الأمن الداخلي بالسماح لها بزيارتهم منذ مطلع مارس الحالي، بهدف الاطمئنان على سلامتهم الجسدية والنفسية، وظروف احتجازهم، ومدى مراعاة معايير حقوق الإنسان بهذا الشأن.

وقالت الهيئة في بيانها إن جهاز الأمن الداخلي امتنع عن تمكينها من الزيارة حتى تاريخ البيان، بينما نفى جهاز الداخلي وجود مضربين عن الطعام.

وأكدت الهيئة أن امتناع جهاز الأمن الداخلي عن تمكينها من زيارة المحتجزين يُخالف المعايير القانونية ويثير الشك حول أوضاعهم الصحية، لاسيما أن الهيئة تزور أماكن الاحتجاز كافة بسهولة في قطاع غزة والضفة الغربية، مطالبة بضرورة تمكينها من زيارتهم تحقيقاً للدور المُناط بها.