Menu

التربية تصدر كتاباً عن الطبيعة في فلسطين وتشرع ببناء مدرسة في بيتونيا

غلاف الكتاب copy

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي كتاباً جديداً بعنوان "ومضات من طبيعة فلسطين"، والذي يتضمن صوراً بعدسة المصور أحمد عايش والمادة العلمية للباحث داود الهالي.

واشتمل الكتاب على أربعة فصول وهي باقة مختارة من الأزهار البرية، والثاني فراشات برية، والثالث حشرات برية، والأخير طيور برية.

وفي مقدمة الكتاب أوضح المؤلفان أن هذا العمل جاء في إطار المساهمة في توثيق الجانب الحي في الطبيعة الفلسطينية، وذلك من خلال توظيف صور التقطها المصور عايش والوقوف عليها وتزويد القارئ بمعرفة مستقاة من خبرة الباحثين في شؤون الطبيعة العربية والفلسطينية.

كما شرعت وزارة التربية بالتعاون مع بلدية بيتونيا بأعمال الحفر لبناء مدرسة جديدة في منطقة الكروم الشمالية في المدينة.

وقال رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة إن التوجه لبناء المدرسة الجديدة يأتي لتخفيف الاكتظاظ في مدارس المدينة واستيعاب الأعداد الوافدة والزيادة الطبيعية للطلبة، وترتيب مستويات المدارس ليتناسب مع متطلبات المنهاج الجديد.

وأوضح دولة أن المدرسة الجديدة ستتكون من 16 غرفة صفية ومرافق متعددة من مختبرات للعلوم، والحاسوب، ومكتبة، وملاعب، وساحات، ومنطقة خضراء، بتكلفة حوالي 1.7 مليون دولار أمريكي.

وبين أن المجلس البلدي يولي اهتماماً خاصاً لتحسين البيئة المدرسية والبنية التحتية ما يُضفي لتحسين جودة التعليم، وهذا يأتي من خلال تلبية احتياجات المدارس في المدينة والتي يبلغ عددها 7 مدارس.

وأشار إلى أن البلدية قدمت قطعة الأرض بموقع كروم الشمالي في المنطقة الشمالية من المدينة، وقامت وزارة التربية بإعداد المخططات ووثائق العطاء لبناء المدرسة.