Menu

جبهة العمل الطلابي تدعو التعليم بغزة للتراجع عن تحويل مدرسة الموهوبين إلى مدرسة أساسية

مدرسة الموهوبين الثانوية

غزة - بوابة الهدف

قالت جبهة العمل الطلابي التقدمية أنها تتابع بقلق بالغ نية وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تحويل مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين في مدينة غزة إلى مدرسة عرفات الأساسية.

جاء ذلك في بيان للجبهة وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، وذكر البيان، أن جبهة العمل ترى في كل المبررات التي ساقتها الوزارة أنها مبررات غير مقنعة، فـ"من غير المنطقي أن يكون حل مشكلة الحاجة لإيجاد مدرسة أساسية في المنطقة الجغرافية على حساب طلبة آخرين شكلوا نموذجاً في التميز و الإبداع".

 وأكدت جبهة العمل الطلابي التقدمية إن هذا القرار لن يساهم إلا في تشتيت الطلبة وإفقادهم الاستقرار وهو ما سيترتب عليه عائد سلبي على تحصيلهم الدراسي كما ويسبب حالة عامة من الإحباط لديهم بدأنا نلمسها منذ الآن، خصوصاً أن طلبة المدرسة حققوا نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية.

هذا واستنكرت جبهة العمل نية الوزارة، حيث أوضحت إنها كانت تتوقع من الوزارة بناء سلسلة من المدارس للموهوبين بدلا من إلغائها، مؤكدةً أنها ستبقى إلى جانب الطلبة ضد القرار, وجددت مطالبتها وزارة التربية والتعليم بغزة للاطلاع على الأوضاع التعليمية وما تواجهه من إشكاليات أو معيقات قد تؤثر على سير العملية التعليمية، بدلاً من إلغاء مدرسة من مدارس القطاع.

كما وأكدت وقوفها التام بكافة الوسائل والأدوات النقابية ضد هذا القرار وذلك لتحقيق مصلحة الطلبة والمسيرة التعليمية في قطاع غزة، متوجهةً بالتحية لطالباتنا وطلابنا ولأولياء أمورهم.