Menu

وحدات القمع تقتحم سجن نفحة وتعتدي على الأسرى

وحدات القمع

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اقتحمت وحدات القمع الصهيونيّة، في وقتٍ متأخر من مساء السبت، أحد أقسام الأسرى في سجن نفحة الصحراوي، وقمعت المتواجدين فيه.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، إن وحدات قمع خاصة اقتحمت القسم 14 في سجن نفحة واعتدت على الأسرى.

وأضاف أن حالة من التوتر تسود أوساط الأسرى بعد اقتحام غرفهم وتفتيشها، ما ينذر بتصعيد خطير للوضع.

يذكر أنّ سجن "نفحه" (جنوب فلسطين المحتلة عام 48) تصدّر قائمة السجون التي تعرضت الى عمليات قمع وتنكيل متعمدة، خلال العام 2016، قام خلالها الاحتلال بنقل اقسام كاملة من السجن.

وأوضحت معطياتٌ نُشرت مطلع العام الجاري، من قبل مؤسساتٍ حقوقية، أنّ 215 عملية اقتحام وتنكيل بالأسرى، جرت خلال العام الماضي 2016، ما أدى إلى إصابة  عشرات الأسرى بجراح ورضوض واختناقات نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب ورش الغاز الخانق.

ويشار إلى أنّ معظم عمليات الاقتحام رافقتها عقوبات فرضت على الأسرى منها، إغلاق الأقسام وتحويلها إلى عزل، ومنع التزاور والاختلاط مع بقية الأسرى لمدة غير محددة، وفرض غرامات مالية على الأسرى والحرمان من الكنتين، وسحب المراوح في الصيف، وتركيب أجهزة تشويش للاتصالات في بعض الأقسام.

كما تخللها إجراءات استفزازية للأسرى وتوجيه الشتائم والألفاظ النابية، وعمليات تخريب متعمدة للأقسام، كخلع البلاط وحفر الجدران، وتمزيق الأغطية والفرشات ومصادرة ممتلكات خاصة للأسرى، واغراض الكنتين، ووصل الأمر إلى نقل أقسام بكاملها إلى سجون أخرى.