Menu

مصدر مصري: فتح معبر رفح 4 أيام مطلع الأسبوع المقبل

معبر رفح البري - أرشيف

غزة - بوابة الهدف

كشفت مصادر أمنية مصرية أنّ السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري مطلع الأسبوع القادم، في كلا الإتجاهين، مدة أربعة أيام متتالية.

وأوضحت المصادر الأمنية لصحيفة الشروق المصرية ان الفتح مخصص للحالات الانسانية من مرضى وطلاب وحملة الإقامات والجوازات الاجنبية ووفد شبابي.

وقالت المصادر: ان قرار فتح المعبر او اغلاقه بيد القوات المسلحة وهي التي تستطيع تقدير الموقف الامني اذا كانت الظروف تسمح بذلك ام لا، مضيفاً "الحالة الامنية في الايام السابقة في سيناء كانت صعبة ولو اقدمنا على فتح المعبر خلال الايام السابقة لعرضنا حياة المسافرين وجنودنا لخطر الإرهابيين".

وأشارت إلى أنّ مصر لم تقف يومًا عائقًا في وجه تنقل الفلسطينيين من قطاع غزة الى مصر والدول المجاورة عبر معبر رفح وأنها تسعى دائما للتخفيف عن المواطنين في القطاع وفق المستطاع بما لا يعرض حياة جنودها للخطر.

وأضافت المصادر انه سوف يتم استقبال وفد من الشباب الاعلاميين خلال الايام القادمة ضمن حملة التواصل والانفتاح على المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

وحول الآلية الجديدة لعمل المعبر، أوضحت المصادر ان السلطات المصرية تجرى اعمال اصلاح مكثفة للمعبر كي يتم التعامل مع المسافرين بالسرعة المطلوبة والتسهيل في عملية السفر دون المبيت في الصالة المصرية.