Menu

لا رواتب لموظّفي جامعة "الأقصى" بغزّة حتى اللحظة

جامعة الأقصى

غزة_ بوابة الهدف

أكّد موظفون يعملون بجامعة الأقصى في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء، أنّهم حتى اللحظة لم يتقاضوا رواتبهم عن شهر مارس الماضي، والتي كان من المُفترض أن تُودع في حساباتهم، يوم أمس الثلاثاء، مع رواتب موظفي السلطة الفلسطينية.

وأفاد موظفون بـ"الأقصى" لبوابة الهدف أنّهم تواصلوا مع كافة البنوك العاملة بقطاع غزّة، وتأكّد عدم نزول رواتب لهم، حتى اللحظة، وسط تخوّف منهم بأنّ يكون هذا الإجراء مُرتبط بالخصومات التي اقترفتها الحكومة برام الله بحق رواتب موظفي السلطة بقطاع غزة، بنسبة 30%.

وأعرب العديد من الموظفين بالجامعة عن سخطهم، عبر صفحاتهم على "فيسبوك"، في أعقاب تأكيد عدم وجود رواتب لهم في بنوك القطاع، ونشر أحد المحاضرين بالجامعة، ساخراً أنّ هذا الإجراء بحق العاملين بالأقصى "حلوان حلّ الأزمة!".

جدير بالذكر أنّه لم تمضِ أيام على الإعلان الرسمي من وزارة التربية والتعليم العالي برام الله عن حل أزمة جامعة الأقصى، بعد مناكفات استمرّت لسنوات، حتى فوجئ الموظفون اليوم بأن لا رواتب لهم.

وفي تعقيبٍ لاحق لوزارة التربية والتعليم العالي، قالت إنّه "لا علم لديها بوقف رواتب العاملين في جامعة الأقصى، وأنها تتابع هذا الأمر مع وزارة المالية"