Menu

القسام ينشر رسالة من الجنود الأسرى لحكومة الاحتلال

من الرسالة

قطاع غزة - بوابة الهدف

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء الخميس، مقطعا مصوّرا تضمّن رسالة للحكومة الإسرائيلية وعائلات الجنود الأسرى في قطاع غزة.

وجاء في المقطع الغنائي (مدته 3 دقائق ونصف)، حوار تمثيلي على لسان الجنديين الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة "هدار غولدن" و"شاؤول أورون"، تضمّن اتهامات لحكومة الاحتلال بإهمال قضيتهما بعد إرسالهما إلى قطاع غزة، ودعوة لعائلتيهما لـ "بذل كل شيء من أجل خروج الحقيقة إلى النور".

وفي ترجمة المقطع الغنائي الموجّه باللغة العبرية من الجنديين لعائلاتهما، يقول "غولدون" و"أورون": "أرسلتني الدولة من أجل أن نحارب من أجلها.. وبعد الوقوع في الأسر أهملوني.. أبي وأمي أنتم فقط افعلوا ما بوسعكم أنا في أسر القسام أرجوكم انقذوني".

وتضيف كلمات الرسالة الغنائية "أمي أمي، أنا هنا.. لماذا يقولون إنني ميت؟!".

ويأتي نشر الفيديو عقب ما صرح به رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، خلال اجتماع للجنة مراقبة الدولة في الـ "كنيست"؛ حيث قال "إن إسرائيل تعمل من أجل إعادة جثتي جنديين تحتجزهما حركة حماس في قطاع غزة".

وأعلنت "كتائب القسام"، خلال الحرب الأخيرة، عن أسرها للجندي "شاؤول آرون" خلال تصديها لتوغل بري شرقي مدينة غزة، وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، مرجحاً مقتله خلال الاشتباكات مع مقاتلي "حماس".

وتتّهم السلطات الإسرائيلية حركة "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن، تقول إنه قد قُتل في اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين، شرقي مدينة رفح في الأول من آب/ أغسطس الماضي.

كما أعلنت السلطات الإسرائيلية عن فقدان جندي إسرائيلي من أصول أثيوبية يدعى أفراهام منغيستو، حيث قالت عائلته إن نجلها اختفت آثاره قبل عام حينما دخل قطاع غزة عن طريق البحر، وأنه محتجز لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تلتزم الصمت إزاء هذا الملف.

ولم تبدأ أي مفاوضات مباشرة بين الاحتلال و"حماس" بخصوص صفقة التبادل؛ فيما تعتقد تل أبيب أن المطلب النهائي الذي تطرحه الحركة كشرط لبدء المفاوضات لا يسمح بتاتا ببدئها؛ وهو إطلاق سراحه كافة الأسرى المعاد اعتقالهم بعد تحريرهم بموجب صفقة "شاليط".