Menu
أوريدو

نتنياهو للسلطة: تريدون السلام أوقفوا الدفع "للإرهابيين"

بوابة الهدف/ إعلام العدو

لم يفوت رئيس وزراء العدو في لقائه مع شبكة فوكس نيوز فرصة التحريض ضد الشعب الفلسطيني، ومحاولة توجيه رسائل للأمريكيين عشية اللقاء بين الرئيس ترامب و محمود عباس ، لوضع معايير جديدة للدعم الذي تتلقاه السلطة الفلسطينية من الولايات المتحدة، فقد قال نتنياهو خلال لقاء مع شبكة فوكس نيوز، تعليقاً على  آفاق السلام مع الفلسطينيين "أعتقد أن أول اختبار للسلام هو أن يقول لهم:" هل تريدون السلام؟ ، أوقفوا الدفع للإرهابيين ".

تأتي تصريحات نتنياهو قبل زيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال نتنياهو "أنا لا أتحدث عن حماس، أنا أتحدث عن السلطة الفلسطينية الرئيسية التي يرأسها الرئيس، الذي سيلتقي الرئيس ترامب في واشنطن، ويقدم مئات الملايين من الدولارات سنويا للإرهابيين وأسرهم الذين قتلوا الإسرائيليين و الأميركيين " على حد زعمه.

وطالب نتنياهو أن يكون الدفع للسلطة الفلسطينية مرتبطا بالهجمات "كلما قلت كلما زاد" على حد تعبيره.  وحول احتمال التفاوض المباشر مع الفلسطينيين قال رئيس وزراء الكيان  إن الفلسطينيين بحاجة إلى تغيير وان العالم بحاجة إلى الضغط عليهم للقيام بذلك. وزعم إن الفلسطينيين بحاجة إلى تغيير "عقيدة الموت". وزعم  "أول من يرحب بالتغيير سيكون لي، اعرف ثمن الحرب، ولا يوجد من يريد السلام أكثر من إسرائيل، ونحن نعلم أطفالنا السلام".