Menu

في يومه السابع.. 80 أسيراً من مختلف السجون ينضمون لإضراب الكرامة

17904200_1315139991888308_3669793946833298794_n

رام الله _ بوابة الهدف

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء اليوم الأحد، إن (80) أسيراً من مُختلف سجون الاحتلال الصهيوني، انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأوضح في تصريحٍ له، أن (40) أسيراً من سجن "ريمون" انضموا أمس واليوم إلى الإضراب، في حين  انضم  اليوم (40) أسيراً آخر من سجن "مجدو" إلى الإضراب.

ويُواصل (1500) أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي، للمطالبة بحقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها وقف سياسات الإهمال الطبّي والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والتنكيل المُمارَس بحقهم في ملف الزيارات، وتحسين الظروف المعيشية.

ويشارك في الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.

من جهته، قدّم نادي الأسير، يوم الأمس، شكوى أوّلية إلى الجهات المختصة في مصلحة سجون الاحتلال، لاستمرارها في منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام.

وكانت اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى، قد دعت لأنّ يكون اليوم الأحد يوم غضب في كل المحافظات، بحيث تنطلق مسيرات إلى نقاط الاحتكاك.

وامتدّت الفعاليات المُناصرة والداعمة للأسرى في مختلف مُحافظات الوطن، ودول الشتات الفلسطيني، بتنفيذ من فعاليات شعبية ورسمية.