Menu

قوات الاحتلال تصيب شابين وتعتقل ناشط خلال مسيرات الضفة الأسبوعية

مسيرة كفر قدوم - أرشيف

رام الله - بوابة الهدف

أصيب ثلاثة مواطنين بجروح، بينهم مصور صحفي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة مصور الوكالة الصينية نضال شتية بقنبلة غاز في الظهر، والفتى صبحي عبيد (16 عاما) بقنبلة غاز في الرأس، وشاب آخر بعيار مطاطي في قدمه، إضافة إلى 6 شبان أصيبوا بالاختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال بعد ظهر الجمعة، ناشط سلام يدعى "آري" خلال قمع مسيرة بلدة نعلين الأسبوعية التي خرجت دعما للأسرى، ورفضا لجدار الضم والتوسع العنصري.

وذكر عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين محمد عميرة، أن قوات الاحتلال نصبت الكمائن بين حقول الزيتون، وهاجمت المسيرة باستخدام قنابل الغاز السام، ما أدى إلى وقوع العديد من حالات الاختناق، إضافة إلى اعتقال ناشط السلام المذكور.

وأشار إلى أن المتظاهرين رفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الداعمة للأسرى، وأخرى تطالب بالوحدة الوطنية، وتوفير حماية دولية لشعبنا، وتمكينه من تقرير مصيره أسوة بباقي الشعوب.