Menu

مصادر للميادين: رصدنا تحركات لقوات "أمريكية بريطانية أردنية" باتجاه سوريا.. وتُؤكّد: ستكونون أهدافاً لنا

قوات أردنية

بوابة الهدف _ وكالات

كشفت مصادر مطلّعة لـ"الميادين"، مساء اليوم الاثنين، أنّ سوريا وجميع حلفائها يتابعون عن كثب ما تسعى إليه أميركا من تواجدها على الحدود الأردنية، مُعلنة أنه تمّ رصد تحركات لقوات أميركية وبريطانية وأردنية باتجاه الأراضي السورية.

واعتبرت المصادر نفسها أن المناورة التي تجريها أميركا وحلفاؤها في الأردن "مشبوهة تهدف للتغطية على مشروع لاجتياح أراض سورية"، وأنها غطاء لتجميع قوات متنوعة من أميركيين وغربيين وعرب في معسكر الزرقاء بالأردن.

وذكرت في سياق تعليقها على المناورات التي تجريها أميركا وحلفاؤها بالأردن أن عديد المسلحين يزيد على (4500) مسلّح مدرّب، مُعتبرةً أنه تم إعداد المسلحين "لتحقيق مشروع حزام أمني كالأحزمة الأمنية حول سوريا والتي لا تعدو كونها مشاريع احتلال".

وأكدت أن سوريا شعباً ودولة وكل من يحالفها لا يقبلون بأي احتلال مهما كان نوعه أو عنوانه "ليعلم الأميركيون وحلفاؤهم أنهم سيدفعون الثمن غالياً وسيكونون أهدافاً جرّاء استباحتهم الأرض السورية".

وختمت بالقول إن "الجيش السوري قادر على تحرير الأرض من التكفيريين الذين يحتمون بأسيادهم الذين صنعوا الجماعات الإرهابية".

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلّم قال في مؤتمره الصحافي اليوم الاثنين "لسنا بوارد المواجهة مع الأردن لكن إذا دخلت قوات أردنية إلى سوريا بدون التنسيق معنا فسنعتبرها معادية".

من جهته، قال الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إنّ بلاده ستقوم بالدفاع عن حدودها بالعمق السوري إذا اقتضى الأمر ذلك.

المصدر: الميادين نت