Menu

بعد 25 يوماً من الإضراب.. وفد من الصليب الأحمر يزور "البرغوثي" ويعود لأسرته بجملة واحدة

18057917_1063472683786404_2965578551397499980_n

رام الله _ بوابة الهدف

قالت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، قائد إضراب الحرية والكرامة النائب مروان البرغوثي، مساء اليوم الخميس، إن وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر زار زوجها في عزله بسجن الجلمة هذا اليوم.

وأضافت في تصريحٍ لها "تمكن الصليب الأحمر من زيارة زوجي أبو القسام، وذلك بعد 25 يوماً من الإضراب، وبهذا يكون الصليب أول جهة استطاعت أن تزوره خلال فترة الإضراب بعد منع المحامين من تنظيم أية زيارة له"، مُضيفةً "تمنيت لو كان لدي أية أخبار لأطمئنكم عليه ولكن الصليب الأحمر اكتفى بجملة واحدة فقط وهي إننا زرنا زوجك في عزل الجلمة وهو يُرسل سلامه لك وإلى الأولاد، دون أية كلمة أخرى رغم محاولاتي معرفة أي خبر يتعلق بأوضاعه أو صحته أو وزنه، أو إذا ما يقوى على الحركة، ولكن دون جدوى".

يُشار الى أنّ سياسات الاحتلال الصهيوني القمعية المُمارسة بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون دفعت نحو (1600) أسير من أصل (7) آلاف إلى الإضراب المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الجاري.

وانضم بعد ذلك المئات من الأسرى للإضراب كخطواتٍ إسنادية، كان آخر هذه الخطوات انضمام 50 أسيراً من مختلف الفصائل الفلسطينية في 5 مايو، وعلى رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات والقائد عاهد أبو غُلمي، وعدد آخر من قيادات الشعبية، وسينضم من قيادة حركة حماس بالسجون: نائل البرغوثي وحسن سلامة وعباس السيد، يوم غدٍ الخميس.

ويُشارك منذ بداية الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني (7000) أسير، من بينهم (330 أسيراً من قطاع غزة)، و(680) أسيراً من القدس وأراضي عام (1948)، و(6000 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة)، و(34 أسيراً من جنسيات عربية).