Menu

غزة.. الإعدام لثلاثة مدانين باغتيال الشهيد مازن فقها

w855

غزة_ بوابة الهدف

أصدرت "محكمة الميدان" العسكرية في قطاع غزة التابعة للقضاء العسكري، اليوم الأحد، حكما بإعدام ثلاثة متخابرين مع الاحتلال لضلوعهم باغتيال الشهيد مازن فقهاء قبل شهرين والتخابر مع الاحتلال وتقديم معلومات له.

وأعلن رئيس هيئة القضاء العسكري في مؤتمر صحفي، ناصر سليمان، عقده اليوم الأحد في مقر الهيئة مدينة غزة، أن المحكمة العسكرية التابعة لهيئة القضاء العسكري، حكمت اليوم على ثلاثة متهمين باغتيال الشهيد مازن فقهاء بالإعدام حتى الموت.

واستعرض أسماء واعمار المتهمين الثلاثة والتهم المنسوبة إليهم، والأحكام الصادرة بحقهم (الاعدام) والظروف التي تم خلالها تشكيل محكمة الميدان والتي شكلت وفق القانون الفلسطيني لعام 1979.

وأوضح أن المتهمين الثلاثة شاركوا في اغتيال فقهاء وقدموا معلومات لجهة أجنية خلافا للقانون وقدموا معلومات أخرى عن  أماكن ومنازل مقاومين آخرين تم استهدافهم في وقت سابق.

وأكد سليمان أن الأحكام واجبة التنفيذ بعد عرضها على الجهات المختصة للتصديق عليها، مضيفاً "أي جريمة تستدعي تشكيل محكمة الميدان يُمكن تشكيلها مرة أخرى".

وبين أن الخطورة الاجرامية لهذه القضية أدت إلى تشكيل هذه المحكمة، موضحا أنه وفق القانون الدولي فإنه في حالة وجود طيران حربي وعمليات حربية يمكن تشكيل محكمة الميدان.

وأشار إلى أن المحكمة واصلت جلساتها بشكل مستمر حسب الأصول ومكنت محامي الدفاع.

وأكد سليمان أن تنفيذ الأحكام هي من اختصاص الجهات التنفيذية بعد عرضها على الجهات المختصة لا سيما المجلس التشريعي.

وكانت محكمة الميدان عقدت يوم الاثنين، الماضي أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين في عملية اغتيال فقهاء.