Menu

مزهر: انتصار الأسرى إنجاز مهم يجب المراكمة عليه.. فالمعركة مع السجّان لا تزال مستمرّة

مزهر

غزة_ بوابة الهدف

توجّه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومسؤول فرعها في قطاع غزة، جميل مزهر بتحية الفخر والاعتزاز إلى الأسرى الفلسطينيين البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني "صُنّاع المجد، الذين خاضوا على مدار 41 يوماً معركة الحرية والكرامة وسجلوا من خلالها إنجازاً وملحمة بطولية".

وأكد مزهر، في مقابلة مُتلفزة على قناة "الميادين" الفضائية، السبت، "أنّ الأسرى الأبطال وعلى رأسهم قادة الإضراب أحمد سعدات ومروان البرغوثي وكريم يونس وعباس السيد وسامر العيساوي وزيد بسيسي، هم من صنعوا النصر وأجبروا الاحتلال على التفاوض معهم والخضوع لمطالب الأسرى وليس غيرهم، خاصةً بعد رفض الاحتلال المتكرر التفاوض معهم أو مع قادة الإضراب".

واعتبر "أن هذا النموذج النضالي الذي يجسده الأسرى هو مفخرة لشعبنا، فهكذا تخاض المعارك مع الاحتلال وتُحقق الانجازات بالثبات والصمود على المواقف، لا بسياسة الاستجداء والخضوع والمراهنة على المتغيرات في الإقليم أو على الإدارة الأمريكية فهي سياسة خاسرة ولا يمكن أن تحقق أي انتصار لشعبنا".

وقال إن "الأسرى الأبطال وقادة الحركة الوطنية نجحوا في إفشال مخطط الاحتلال في كسر إرادتهم ومحاولتهم إفشال هذه المعركة".

وأضاف "كُنّا على يقين تام بانتصار إرادة الأسرى في هذه المعركة البطولية، فالعامل الأول في نجاح وتحقيق هذا الإنجاز هو الصمود الأسطوري للأسرى وتصميمهم واستمرارهم في هذه المعركة وثباتهم على الموقف دون التزحزح قيد أنملة، الأمر الذي أجبر الاحتلال على الرضوخ للتفاوض مع قادة الإضراب بعيداً عن القنوات الخلفية للتفاوض من خلال السلطة أو غيرها، وأيضاً تزامن هذه المعركة مع حراك شعبي وجماهيري على كافة المستويات والصعد، وتضامن دولي".

وأردف عضو المكتب السياسي للشعبية بالقول "لأول مرة منذ سنوات طويلة يتحرك الشارع الفلسطيني بهذا المستوى للاشتباك مع الاحتلال، وكان لذلك دور هام في إسناد ودعم الأسرى في معركتهم".

وشدد مزهر على أن ما حققه الأسرى في معركة الحرية والكرامة هو "إنجاز مهم يجب المراكمة عليه من خلال توحيد الحركة الوطنية الأسيرة في مواجهة سياسات وممارسات مصلحة السجون حيث أن المعركة ما زالت مفتوحة مع هذا العدو المجرم"، مطالباً بمواصلة بذل الجهود من أجل تحقيق المطالب العادلة للأسرى وصولاً لتحريرهم.

كما طالب السلطة الفلسطينية بسرعة التوجه للمحكمة الجنائية الدولية من أجل رفع القضايا والشكاوى حول الانتهاكات التي مورست وما زالت تمارس بحق الأسرى، ومحاكمة قادة الاحتلال على كل الجرائم التي ارتكبوها.

وحول تصريحات إعلام الاحتلال بأن الأسرى فشلوا في تحقيق مطالبهم قال مزهر "إن الاحتلال يسعى ويعمل دوماً إلى تبهيت أي انتصار يحققه الأسرى أو شعبنا في أي معركة ضد الاحتلال، وهذه السياسة ليست جديدة عليه وعلى قادته المجرمين، فالأسرى وبكل ثقة حققوا بصمودهم الأسطوري وثباتهم على الموقف هذا الإنجاز والانتصار بعد 41 يوماً من المعركة".

وطالب مزهر بضرورة "عدم المراهنة بأي حال من الأحوال على الإدارة الأمريكية في أن تمارس ضغطاً على الاحتلال في موضوع إنهاء معاناة الأسرى ونيل حقوقنا، فالإدارات الأمريكية عودتنا أن تكون منحازة للاحتلال وتشكّل غطاءً دائماً له في سياساته العدوانية ضد شعبنا، وخصوصاً في موضوع الأسرى، داعياً للمراهنة على شعبنا وإرادة الصمود لديه ولدى الأسرى".

ودعا قوى المقاومة الفلسطينية إلى العمل من أجل تحرير الأسرى من سجون الاحتلال وليس فقط من أجل تحقيق المطالب والحقوق المشروعة لهم. كما دعا لأخذ العبرة من انتصار إرادة الأسرى على السجان الصهيوني، وأن يكون ها دافعًا قويًّا لتوحيد شعبنا وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، والتوافق على رؤية وإستراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال والانتصار عليه.