Menu

"ماكرون" سيحصل على أغلبية مطلقة في الانتخابات التشريعية

ماكرون

بوابة الهدف _ وكالات

أظهرت نتائج استطلاع رأي، اليوم الخميس، أنّ حزب الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون سيفوز على الأرجح بأغلبية مطلقة في الانتخابات التشريعية المُقررة الشهر الحالي.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسستا (أوبينيون واي) و(أو.ار.بي.اي) لقياس الرأي العام وشارك فيه ألفا ناخب فقط أنّه من المُتوقع أن يفوز حزب الجمهورية إلى الأمام بنسبة (29) بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى من انتخابات الجمعية الوطنية المُقررة يوم 11 يونيو حزيران.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري لصالح صحيفة ليزيكو وإذاعة راديو كلاسيك تقدم حزب ماكرون على حزب الجمهوريين المحافظ الذي حصل على (20) بالمئة من الأصوات وحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف الذي حصل على (18) بالمئة من الأصوات. وحصل حزب فرنسا الأبية الذي يمثل أقصى اليسار على (13) بالمئة من الأصوات والحزب الاشتراكي على تسعة بالمئة.

واستناداً إلى التوقعات سيحصل حزب ماكرون على ما بين (335 و355) مقعداً من مقاعد الجمعية الوطنية في البر الرئيسي البالغ عددها (535) مقعداً.

ويحتاج الحزب للحصول على (289) مقعداً على الأقل لضمان تحقيق أغلبية مطلقة في الجمعية الوطنية التي تضم (577) مقعداً بإضافة ممثلي كورسيكا.

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة (اوبينيون واي) يوم 18 مايو أيار أن حزب ماكرون في طريقه للحصول على ما بين (280) مقعداً و(300) مقعد.

المصدر: رويترز