Menu

غزة.. موظفو السلطة يستعدون لفعاليات احتجاجية الاثنين المُقبل

تعبيرية - اعتصام لموظفي السلطة في غزة

غزة _ بوابة الهدف

قال نقيب موظفي السلطة في قطاع غزة عارف أبو جراد، عصر اليوم السبت، أنّ الاثنين المُقبل سيشهد خطوات تصعيدية ضد إجراءات السلطة الفلسطينية واستمرارها في خصم نسبة 30-45% من رواتب موظفيها في القطاع.

وأكد أبو جراد في تصريحٍ صحفي، أنّ "الخطوات التصعيدية سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي الاثنين المقبل، وتتضمن تنظيم خيمة اعتصام في ساحة السرايا بمشاركة حشود من الموظفين وفصائل العمل الوطني، ووقفات احتجاجية في ساحة المجلس التشريعي وأمام مجلس الوزراء بمدينة غزة"، مُوضحاً أن 80% من الموظفين المرتبطين بقروض مع البنوك، لم يستلموا أي مبالغ مالية منذ بدء تنفيذ سياسة الخصومات، التي ذهبت في جلها للبنوك لتغطية القروض التي حصلوا عليها.

كما وقال أنّ عملية الخصومات عن راتب شهر مايو/ أيار كانت مماثلة للخصومات السابقة، مُؤكداً أنّ السلطة أبلغت الكثير من الموظفين بإحالتهم للتقاعد، ولكن البدء بتنفيذ القرار مرتبط بانتهاء اللجان التي شكلها الرئيس عباس لإعداد الكشوفات الخاصة بالمتقاعدين.

وأكد أنه "لا توجد معلومات عن مصير الخصومات، ومتى ستنتهي"، مُعتبراً إقرار العلاوات لموظفي السلطة بالضفة يناقض مزاعم الحكومة حول وجود أزمة مالية تعاني منها، وأنها أيضا خطوة تعزز الانقسام والانفصال بين غزة والضفة المحتلة.