Menu

نحن والدول السنية في قارب واحد

يعلون يرحب بعزل قطر

بوابة الهدف/ إعلام العدو/ متابعة خاصة

كان رئيس أركان العدو وزير حربه السابق يتدث في مؤتمر عقد اليوم  بمناسبة الذكرى ال 50 لحرب الأيام الستة.  وقال يعلون ان العقود الخمسة جعلت الكيان الصهيوني وجيشه يتمكنان من فتح فجوة نوعية للتعامل مع التهديد التقليدي، حيث لم تعد الدول العربية قادرة على هزيمة الكيان حسب زعمه، وأضاف يعلون "التهديدات التي نواجهها اليوم تهديدات غير تقليدية مثل التهديد النووي الإيراني وإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية".

وتعليقا على خطوات عزل قطر قال يعلون "إننا نرى اليوم ما تقوم به الدول العربية للتعامل مع قطر كدولة مارقة سواء فى علاقاتها مع إيران أو اتهاماتها بدعم الإرهاب وتحريضه والتحريض عليه". وأضاف "إلى جانب أن هذا يعني إنه لا يوجد إئتلاف عربي، بالتأكيد ليس ضدنا، وهو ما حدث في الشرق الاوسط في السنوات الاخيرة، أدى إلى أن الذين يستخدمون مصطلح" الصراع العربي الإسرائيلي" يغردون خارج السرب"

وقال يعلون إن العرب الذين نظموا أنفسهم كائتلاف في حرب الأيام الستة في محاولة لتدمير الدولة اليهودية، هم الآن "في نفس القارب معنا". إن الدول العربية السنية، وبصرف النظر عن "حائط المبكى"، تقف إلى حد كبير "على نفس القارب معنا أننا وهم نرى إيران التهديد رقم واحد"