Menu

اعتقالات في مداهمات الضفة.. ومواجهات عنيفة بالخليل

مداهمات ليلية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، حيث اعتقلت عددًا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهاتٌ بمناطق متفرقة.

واعتقلت قوة من جيش الاحتلال الشاب محمد عدنان عصفور من مدينة نابلس، وهو نجل الاسير القيادي في حماس عدنان عصفور، وذلك بعد اقتحام منزله في حي المخفية، وقد اندلعت مواجهات خلال تصدي عشرات الشبان لجنود الاحتلال الذين اقتحموا المدينة.

وفي الخليل اقتحم جيش الاحتلال الاحتلال منطقة السهل "خلة المية" في يطا جنوب الخليل،  حيث أطلقت قنابل الغاز والصوت ومنعت حركة المرور لاكثر من ساعتين. . فيما جرى اقتحام منزل الأسير أحمد أبو علي في البلدة.

هذا وتحدثت مصادرٌ عبرية ومحلية، عن إصابة جندي "إسرائيلي"، رشقًا بالحجارة، خلال اقتحام مدينة الخليل فجر اليوم.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، جرت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال فجر اليوم، عندما همت قوات الاحتلال باقتحام المخيم وملاحقة عدد من الشبان. 

وأفادت مصادرٌ محلية أن مجموعة من الشبان ألقوا زجاجة حارقة على البرج العسكري المقام على مدخل المخيم، إلا أنها سقطت على الأرض، فيما لاحق جيش الاحتلال الشبان، وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، واستمرت المواجهات حتى أذان الفجر ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي الأغوار اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في منطقة" قشدة "جنوب محافظة طوباس، فيما شوهدت دوريات الاحتلال على مفترق طمون، حيث اعتقلت الشاب جهاد توفيق دراغمة.

وفي قلقيلية، اقتحمت سبع دوريات لجيش الاحتلال المدينة، حيث أطلقت قنابل الصوت في عدة حارات فيها لازعاج المواطنين. واعلن عن اصابة ٣ شبان بالرصاص المطاطي خلال المواجهات ، بعد اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي عين اللوزة في سلوان جنوب المسجد الأقصى، عقب اشتعال جيب عسكري نتيجة استهدافه بالزجاجات الحارقة والمفرقعات.

وفي بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صلاح الدين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برطعة الشرقية خلف جدار الفصل العنصري جنوب مدينة جنين، وأخطرت بهدم إنشاءات أقيمت مؤخرًا بهدف إصلاح نبع المياه الرئيسي الذي يغذي البلدة.

وقال مواطنون من البلدة إن قوات الاحتلال سلمت جمعية برطعة الخيرية والتي أشرفت على إصلاح عين الماء إخطارا بهدم الإنشاءات في وقت لاحق اليوم.