Menu

اعتقالات تطال عددًا من المواطنين خلال مداهمات الضفة

مداهمات جيش الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مجموعة من الإجراءات المشددة التي فرضتها على مناطق الضفة الغربية المحتلة، منذ بدء شهر رمضان.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، حيث نصبت الحواز العسكرية واعتقلت بعض الشبان في عدة مناطق.

وفرض جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، إجراءاتٍ مشددة حول الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل، تزامنًا مع ذكرى المجزرة الشهيرة التي حدثت في منتصف شهر رمضان.

ومنعت المئات من المواطنين الفلسطينيين من أداء الصلاة في الحرم بالخليل، الليلة الماضية وطوال أمس السبت، ما دفعهم للصلاة في الساحات المحيطة به.

وفي سياقٍ متصل، قامت آليات لجيش الاحتل بعمليات تجريفٍ في مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل، حيث وضعت السواتر الترابية في بعض المناطق.

واعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، بينهم شقيقان، وطفل، من مناطق متفرقة في محافظة الخليل، حيث اقتحمت بلدة صوريف غرب الخليل، وداهمت عددا من منازل المواطنين، واعتقلت خالد أحمد عرعر، وعمر محمد غنيمات.

كما داهمت تلك القوات منازل المواطنين في مخيم العروب شمالا، واعتقلت الشقيقين فتحي (26 عاما)، وطارق البدوي (23 عاما)، وعمار جوابره ( 28 عاما)، وربحي البدوي ( 38 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال المتواجدة في البلدة القديمة من مدينة الخليل، يوم أمس الطفل أحمد هاني دعنا( 14 عاما)، بعد دهم منزل ذويه.

وأفادت مصادر محلية، في مخيم العروب شمال الخليل، باعتقال الاحتلال للطفلين محمود محمد جوايرة (15 عاما) وقصي وائل البدوي (15 عاما).

كما اعتلى جنود الاحتلال سطح منزل المواطن سمير أبو الخيران بعد اقتحام منزله، إضافة إلى اقتحام منزل الشهيد خالد جوابرة أيضا.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الاحتلال أطلق القنابل الغازية والصّوتية والرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت مع الشبان في مخيم العروب.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من بلدة جيوس شرق قلقيلية، أثناء توجهه إلى أرضه الواقعة خلف جدار الفصل العنصري.

وذكر ذوو الأسير أن قوات الاحتلال المتواجدة على بوابة الجدار غرب جيوس، اعتقلت نجلهم يزن معن سليم (22 عاما)، وهو أسير محرر، عند توجهه عبر البوابة إلى أرضه خلف الجدار.

وفي رام الله هاجم شبان فلسطينيون معسكر العاصور قرب بلدة كفر مالك بالزجاجات الحارقة، حيث شوهدت النيران تندلع في محيطه.

فيما أغلق المستوطنون الليلة الماضية مداخل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

هذا ونصب جيش الاحتلال حاجزًا على مدخل عناتا وجرى اعتقال ثلاثة شبان قرب بوابة ضاحية البريد، في ضواحي المدينة المقدسة.

كما اعتقل جيش الاحتلال، الليلة الماضية، الشاب مهند شوابكة على حاجز الكونتينر قرب بيت لحم.