Menu

أجهزة السلطة تواصل اعتقال صحفي وناشط على خلفية منشورات انتقدت تصريحات "الرجوب"

التقاطu6uu

رام الله _ بوابة الهدف

يواصل جهاز الأمن الوقائي في الضفة المحتلة، اعتقال الصحفي ظاهر الشمالي منذ يوم الخميس الماضي، على خلفية منشوراته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأفاد محامي مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان مهند كراجة، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ جهاز الأمن الوقائي اعتقل الصحفي "الشمالي" من منطقة كفر عقب من ضواحي مدينة القدس المُحتلة، مُؤكداً أنّ اعتقاله جاء بعد كتابته لمقال صحفي انتقد فيه تصريحات أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب التي أدلى بها للقناة الثانية الصهيونية.

ويذكر أنّ الرجوب قال للقناة العبرية، إنّ "حائط البراق لليهود، والسيادة الإسرائيلية تكون عليه، أما الأحقية في المسجد الأقصى في هي للفلسطينيين".

وأضاف كراجة في اتصالٍ هاتفي مع "بوابة الهدف"، أنّه تم توجيه تُهمة للصحفي ظاهر الشمالي بأنّ يُثير "النعرات الطائفية" وتم اليوم تمديد اعتقاله لـ15 يوماً.

وأشار المحامي إلى أنّ الناشط نصّار جرادات والمُعتقل أيضاً لدى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة برام الله منذ قرابة أسبوع، أنّ تهمته فقط أنّه قام بعمل "شير" لمقال الصحفي ظاهر الشمالي الذي ينتقد فيه تصريحات الرجوب حول حائط البراق.

وطالب المحامي كراجة بأنّ يتم إطلاق سراح المعتقلين فوراً، كونه اعتداء على حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير. 

وفي السياق، تواصل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة اعتقال الصحفي الذي يعمل في تلفزيون فلسطين فؤاد جرادة منذ يوم الخميس الماضي، بتهمة التخابر مع رام الله.

كما وتعتقل الأجهزة الأمنية بغزة الناشط الشبابي محمد التلولي، على خلفية منشورات له تنتقد الواقع الصعب في القطاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.