Menu

الاحتلال يُقلّص الكهرباء في خطيّن جديديّن بغزّة.. وشركة التوزيع "لا جدول حالياً"

أزمة الكهرباء بغزة

غزة_ بوابة الهدف

قلّصت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، مزيداً من كميات الكهرباء التي تُزودها لقطاع غزة، وذلك للمرحلة الثالثة، على مدار 3 أيام متتابعة.

ووفق ما أكّدته شركة توزيع كهرباء محافظات القطاع، على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام فيها، محمد ثابت ، فإن الاحتلال خفّض خطّ "الشعف"، وخطّ رقم (8) اللذان يُغذّيان مدينتيّ غزة وخانيونس، وكلاهما من 12 ميجا وات إلى 6.

وأشار ثابت إلى أنّ المتوفر من التيار الكهربائي الآن، بعد التقليص الجديد، هو 88  ميجا وات فقط. مُرجّحاً استمرار التقليص الصهيوني للكهرباء، خلال اليومين المقبلين.

وأكّد أنّه "لا يوجد جدول معمول به للكهرباء نظرًا للإرباك الشديد وعدم استقرار أو ثبات الكميات الواردة للقطاع من مصادرها المختلفة" لافتاً إلى استمرار تعطل خط فلسطين، من الجانب المصري منذ أمس.

وكانت حكومة الاحتلال قررت تقليص إمدادات الكهرباء لقطاع غزة، بناءً على وقف السلطة الفلسطينية دفع المستحقات المقررة بهدف الضغط على حركة "حماس" التي تُدير القطاع.

يُشار إلى أنّ خطوط الكهرباء الصهيوني كانت تُغذي القطاع بما يتراوح بين 120 إلى 125 ميجا واط، يومياً، يضاف لها 23 ميجا واط تصل من الخطوط المصرية، والتي غالبًا ما تتعطل.

ويعيش الأهالي بالقطاع أزمة كهرباء حادّة، إذ لا يتجاوز عدد ساعات وصل التيار على منازلهم 3 ساعات يومياً، بسبب توقف محطة توليد الكهرباء، التي كانت تنتج ما بين 70 إلى 80 ميجا واط.