Menu

وفد حماس واللجنة الإدارية يصل غزة بعد أسبوع من زيارة القاهرة

روحي مشتهى ترأس الوفد

غزة - بوابة الهدف

وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، واللجنة الإدارية قطاع غزة، اليوم الاثنين، بعد زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة استمرت أكثر من أسبوع.

وذكرت مصادرٌ محلية، أنّ الوفد الوزاري والحمساوي عاد ظهر اليوم إلى قطاع غزة بعد زيارة استغرقت 8 أيام تم خلالها متابعة تطبيق التفاهمات الأخيرة  بين حركة "حماس" والقيادة المصرية.

وكان الوفد الفني الحكومي المشترك قد ترأسه عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" روحي مشتهى، وعضوية عدد من الفنين من الوزارات والمؤسسات المختلفة بغزة.

وأضاف المصادر "أن الوفد الذي مثل عدة وزارات وهيئات حكومية مثل: الداخلية، الصحة، الاقتصاد، والمالية، هيئة البترول، سلطة الطاقة ناقش مع المسؤولين المصريين عدّة ملفات تتناول الجوانب الأمنية على الحدود، وقضية معبر رفح وملف الكهرباء والوقود، والصحة والتبادل التجاري بالإضافة إلى عدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك".

وكان الوفد الفني الحكومي المشترك غادر قطاع غزة في الثاني من الشهر الجاري لإجراء مباحثات مع المصرين.

ويشار إلى أن وفد رفيع من حركة "حماس"، أجرى مطلع الشهر الماضي مفاوضات مع القيادة المصرية حول عدة أمور من أهمها تخفيف الحصار عن قطاع غزة وإدخال احتياجاته عبر معبر رفح البري وتشغيله بشكل تجاري وللمسافرين بعد الانتهاء من ترميمه وتوسيعه.

وبدأت السلطات المصرية قبل ثلاثة أسابيع بإدخال وقود لمحطة توليد الكهرباء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وتبعته وقود للقطاع الخاص وذلك لأول مرة بشكل مباشر دون أن يمر على معبر كرم أبو سالم.