Menu

وفد من الجهاد الإسلامي يصل القاهرة لبحث أوضاع قطاع غزة

رمضان شلح وزياد نخالة - أرشيفية

بوابة الهدف - وكالات

وصل وفدٌ من حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، يرأسه أمينها العام رمضان شلح، الجمعة، إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول المستجدات على الساحة الفلسطينية والعلاقة المتبادلة بين الطرفيْن.

وذكر رئيس المكتب الإعلامي للحركة، داوود شهاب، بأن الوفد ترأسه الأمين العام للحركة، رمضان شلح، وبمشاركة نائبه زياد النخالة .

وأضاف شهاب، أن هذه الزيارة جاءت بدعوة مصرية، وذلك لبحث الوضع الإنساني في قطاع غزة للتخفيف من معاناة سكانه المتزايدة جراء الحصار، إلى جانب مناقشة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعلاقة مع مصر.

وتأتي زيارة وفد حركة "الجهاد الإسلامي" بعد زيارة مماثلة جرت في شهر آذار/مارس الماضي، وكذلك بعد أيام من اختتام وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، واللجنة الإدارية لقطاع غزة، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة استمرت أكثر من أسبوع.

وكان قد ترأس الوفد الفني الحكومي المشترك، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" روحي مشتهى، وعضوية عدد من الفنيين من الوزارات والمؤسسات المختلفة بغزة.

وناقش الوفد مع المسؤولين المصريين عدّة ملفات تتناول الجوانب الأمنية على الحدود، وقضية معبر رفح وملف الكهرباء والوقود والصحة والتبادل التجاري، بالإضافة إلى عدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك.