Menu

الاحتلال يغلق ويُحاصر المسجد الاقصى لليوم الثاني على التوالي

الاحتلال يغلق ويُحاصر المسجد الاقصى لليوم الثاني على التوالي

القدس المحتلة - بوابة الهدف

تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني إغلاق المسجد الأقصى المبارك، لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت مصادر محلية بأن سلطات الاحتلال تواصل إغلاق كافة أبواب المسجد الأقصى وتنشر قواتها على الأبواب وفي طرقات المسجد، وتمنع دخول المواطنين إليه، وبسبب ذلك لم يرفع الآذان في المسجد الأقصى منذ الأمس.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن سلطات الاحتلال وبعد تدخل أردني سمحت للشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى بالدخول إلى المسجد بعد منتصف الليل وقام بجولة في بعض مرافقه ولم يُسمح له بالبقاء.

وأضافت الدائرة أن قوات الاحتلال المنتشرة في الأقصى، تواصل اليوم اقتحام مرافق المسجد، بما فيه المكاتب والمساجد والعيادات والمتحف والمكتبة والاطفاء، كما أنها تقوم بتكسير الأبواب المقفلة لتنفيذ الاقتحام.

وفي شوارع القدس المحاذية للبلدة القديمة، لا تزال سُلطات الاحتلال تضع السواتر الحديدية وتمنع الدخول إلى البلدة القديمة باستثناء سكان البلدة.

يُشار إلى أن سُلطات الاحتلال اعتقلت يوم أمس 58 موظفاً من دائرة الأوقاف، ومددت توقيف ثلاثة منهم ليوم الاثنين القادم، كما اعتقلت مفتي القدس والديار الفلسطينية وأفرجت عنه بعد عدة ساعات من التحقيق.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى يوم أمس اشتباكاً مسلحاً بين ثلاثة شبان من مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المُحتل وأفراد شرطة الاحتلال المتواجدة في الأقصى، أدت إلى ارتقاء الشبان ومقتل جنديين صهيونيين.