Menu

الشعبية: قرار محكمة الاحتلال باقتحام الأقصى "تجاوز للخطوط الحمراء"

الشعبية: تصاعد إجراءات الاحتلال تُنذر باحتمال انفجار الأوضاع ومواجهة جديدة

بوابة الهدف_ فلسطين_ غرفة التحرير:

اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قرار محكمة الاحتلال "بالسماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وباحاته مرة واحدة في الشهر، وإقامة الاحتفالات التلمودية فيه" تصعيدٌ خطير، وتجاوز لكل الخطوط الحمراء.

وأكدت الجبهة في بيانٍ لها، وصل "بوابة الهدف"، على أن "تصاعد إجراءات الاحتلال ضد المدينة المقدسة، يُنذر بإمكانيّة انفجار الأوضاع في العاصمة، وبدء مواجهة جديدة لن يستطيع الاحتلال السيطرة عليها أو وقف لهيبها".

هذا و تشهد العاصمة تسارع في وتيرة المشاريع الاستيطانية، حيث كان آخرها إقرار بناء آلاف الوحدات السكنية.

وقالت الجبهة في بيانها: "لم يستخلص الكيان الصهيوني العبّر من الهبة الشعبية الفلسطينية عام 1996 والتي اندلعت بسبب قيام الاحتلال بحفر نفق أسفل المسجد الأقصى، أو ما جناه الاحتلال من اقتحام شارون لباحات المسجد مطلع عام 2000، حين تصدّى شعبنا بقوة لهذه الاستفزازات ودفع - وما زال- آلاف الشهداء من أجل مواجهة هذا الإرهاب الصهيوني، وهو ما يتواصل في التصدي البطولي لأهلنا وشبابنا في المدينة المقدسة في الأشهر الأخيرة".

وشددت الجبهة على أن "الرد على هذا الإرهاب الصهيوني يكون بالتمسك بخيارات الشعب الفلسطيني على كافة الصعد السياسية والكفاحية والدبلوماسية، وترك كل أوهام التسوية والمفاوضات مع الاحتلال، الذي ثبت أنه بيساره ويمينه هو كيان تطرّفٍ وإرهاب، و يسعى بكل ما أوتي من قوة وظلم، لإلغاء حقوقنا المشروعة.