Menu

مُحدث.. الاحتلال يعتقل عددًا من الشبان بمحافظات الضفة والقدس

مداهمات شنتها قوات الاحتلال في الضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة، طالت عدداً من المواطنين، في مدن وبلدات الضفة المحتلة.

ففي مدينة القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال عشرين مواطناً، نصفهم من حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق بالمدينة.

وقالت المصادر المحلية، إن الاعتقالات تركزت في حي جبل الزيتون، وعُرف من بين المعتقلين: أمير أبو جمعة، وأحمد مروان أبو جمعة، ومهند أبو جمعة، وعلي أبو جمعة، وحمادة المغربي، وحمزة خويص، وأمير القراوي، ومجد الصياد، وأسعد أبو الهوى، وأحمد الزعتري، ومحمد جودت أبو الهوى، وفارس أبو غنام كراكع، وابراهيم عرفات أبو سبيتان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عبد الله زيادة، وحمودة جميل مطير، من مخيم قلنديا شمال القدس، كما اعتقلت الشاب عبد الله إدريس بعد أن داهمت منزله بحي الثوري في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد خليل من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدتي يطا وبيت أمر في محافظة الخليل، وذلك بعد مداهمتها عدد من المنازل.

وقالت مصادر مطلعة، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة زيف، واعتقلت المواطن ابراهيم عبد الحميد أبو صبيح (55 عاماً)، والحقت أضراراً مادية في منزله، بعد حملة تفتيش في المنزل ومحيطه.

وأوضح منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل راتب جبور، أن قوات الاحتلال داهمت قرية الكرمل، وعدداً من التجمعات السكانية في مسافر، واعتقلت المواطن علي محمد علي أبو عرام( 42 عاماً)، وكسرت محتويات منزله بعد تفتيشه.

وتركزت حملة المداهمة والتفتيش في قرية الكرمل، وخربة زيف والحديدية، كما وفتشت عدداً من المنازل تعود لعائلة أبو عرام.

وفي بلدة بيت أمر، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً، وسلّمت آخر بلاغاً لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت بشار جميل مشارقة (21 عاماً)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في البلدة، كما سلمت المواطن فريد أبو عياش (37 عاماً)، بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وأضاف أن عملية المداهمة والتفتيش رافقها إطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم: أنس خالد الصيفي (21 عاماً)، ويحيى محمد الخمور (20 عاماً)، من مخيم الدهيشة جنوبا، وأنس محمود قنيص (18 عاماً)، من بلدة الدوحة غرباً، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

يُذكر أن مواجهات اندلعت في منطقة الجامع الكبير في مخيم الدهيشة، أثناء اقتحامه، بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز، دون أن يبلغ عن إصابات

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ناهد أحمد ريحان قبها (51 عاماً)، بعد أن داهمت منزله في بلدة يعبد وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً مفاجئاً، على مدخل قرية الجلمة وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.