Menu

الحسيني: لا خيار أمام الأمريكيين سوى العودة لداخل الحدود الأردنية حيث نقطة الانطلاق

مقاتلين من حزب الله العراق

بوابة الهدف _ وكالات

قال المتحدث العسكري باسم "كتائب حزب الله" في العراق جعفر الحسيني، اليوم الخميس، إنه تم إجهاض المشروع الأميركي الهادف للسيطرة على الحدود "العراقية – السورية"، وعزل دول محور المقاومة.

وأكد أنه وبعد سلسلة من العمليات للكتائب وفصائل أخرى "فقدت قاعدة التنف أهميتها في تنفيذ المشروع الأميركي المزعوم"، حيث بات على الأميركيين وحلفائهم "الانكفاء إلى داخل الحدود الأردنية حيث نقطة الانطلاق"، مُشيراً إلى ضغوط مُورست لإيقاف العمليات على الحدود السورية – العراقية، "إلا أن المقاومة أصرّت على تقييد حركة الأميركيين على الحدود ولن تسمح لهم بالتمدد وتنفيذ المشروع".

ولفت إلى أنّ "المقاومة العراقية سجلت خلال السنوات الثلاث الماضي، انتصارات على أدوات الاحتلال الأميركية في جميع المعارك، واليوم ننتصر على الأميركيين أنفسهم كما انتصرنا عليهم إبّان احتلالهم"، مُضيفاً أن "المقاومة لن تقف عند هذه النقطة بل سنواصل العمل لطرد المحتل الأميركي من العراق ولن نسمح بأي وجود أميركي تحت أي مسمى".

واعتبر أن محور المقاومة "انتصر في جميع معاركه ضد العدوان الأميركي الاسرائيلي الخليجي على العراق وسوريا"، وأن يأس الأميركيين من إحداث أي فارق عسكري سياسي في سوريا أخرج محور المقاومة منتصراً، وأن هذا المحور "خرج أكثر قوة ووحدة وانسجاماً مما كان عليه قبل العدوان".

المصدر: الميادين