Menu

عباس يهدد حماس.. سنكسر رقبتها

عباس يهدد حماس.. سنكسر رقبتها

رام الله - بوابة الهدف

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، أنّه مستعدٌ لإعادة إمداد قطاع غزة بالكهرباء، مقابل وقف حركة "حماس" اللجنة الإدارية الحكومية التي شكّلها في القطاع، والتي أسماها "بالحكومة".

وقال عباس في خطابٍ له، مساء السبت، من مقر المقاطعة برام الله، أننا "نريد أن نصل إلى الوحدة الوطنية بطرق سلمية"، واصفًا تشكيل اللجنة الإدارية من قبل حماس في غزة، بـ "تسريع لعملية الانفصال".

وشدد رئيس السلطة في هذا السياق، على أنّه مالم يتم دمج غزة في الدولة الفلسطينية فالحل أن يبقى الوضع على ماهو عليه، قائلًا "إنه لا يمكن تشكيل دولة بدون غزّة".

وهاجم عباس حركة "حماس"، وقال "عقدنا الكثير من الاتفاقات مع حماس لكنهم أصروا على الانقسام وشكلوا حكومة لإدارة القطاع". مضيفًا "ندفع نصف الميزانية (مليار ونصف دولار) سنويًا لغزة منذ 10 سنوات وعندما شكلوا الحكومة في غزة قلت سأوقف هذه المبالغ تدريجيًا".

وفي سياق هجومه، قال إنّ "الكهرباء تعمل 24 ساعة في الأنفاق وبيوت المسئولين في غزة"، فيما اتهم حركة "حماس" التي تدير القطاع بـ "النصب والاحتيال واللف والدوران والكذب".

وهدد الرئيس الفلسطيني حركة حماس، قائلًا إنه "سيكسر رقبتها"، وذلك عقب قوله أنّ مبادرة "نداء القدس " لإنهاء الانقسام سُلّم لكيلا تنكسر رقبة حماس لكن الحركة مُصرّة على أن تُكسر رقبتها. وفقًا لقوله.