Menu

سوريا: 80 شهيداً وعشرات الجرحى بمجزرتين للتحالف في الرقة والحسكة

أرشيفية

بوابة الهدف _ وكالات

تحدثت صفحات إخبارية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن ارتكاب التحالف الدولي بقيادة واشنطن مجزرتين خلال الساعات الماضية في محافظتي الحسكة والرقة شمال شرق سوريا.

وقال نشطاء على تويتر، إنّ غارات للتحالف أسفرت عن سقوط (41) شهيداً على قرية الجزاع بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، حيث استهدفت طائرات التحالف بغارات جوية مسجدَ القرية أثناء صلاة العصر أمس السبت ما أدّى إلى وقوع عشرات الإصابات أيضاً.

وأشارت صفحات إخبارية على موقع فيسبوك إلى أن القرية التي استهدفتها طائرات التحالف الدولي لا يسيطر عليها أي فصيل عسكري، حيث تقع ضمن دائرة خط التماس بين تنظيم "داعش" وقوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي فإنّ المجزرة الثانية ارتكبها التحالف جراء قصفه مبنى سكنياً في "حارة البدو" في الرقة ذهب ضحيته أكثر من (40) مدنياً من أهالي المدينة.

وكان التلفزيون السوري قد قال في 16 آب/ أغسطس إن طائرات التحالف الأميركي نفذت غارات على قريتي الطيانة والجلاء في ريف دير الزور الشرقي أدت إلى إصابات في صفوف المدنيين ووقوع أضرار مادية. كما أفاد المرصد السوري المعارض بأن قصفاً لطائرات التحالف استهدف مدينة الرقة مسفراً عن استشهاد (40) شخصاً وجرح العشرات.