Menu

الاحتلال يخطر 7 عائلات مقدسية بهدم منازلها في العيسوية

هدم منشآت فلسطينية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أخطرت القوات الصهيونيّة، الثلاثاء، سبعة عائلات فلسطينية في القدس المحتلة، بهدم منازلها، بحجّة عدم وجود الترخيص، وهي في بلدتي العيسوية وسلوان.

واقتحمت طواقم البلدية الصهيونيّة، وقوات الاحتلال بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، حيث ألصقت إخطارات هدم، وأوامر توقيف العمل والبناء واستدعاءات لمراجعة البلدية على عدة منشآت سكنية "منازل وبنايات" بحجة البناء دون ترخيص.

وتركزت الحملة على المنازل الواقعة على مدخل ووسط البلدة، في الوقت الذي شرعت فيه نفس الطواقم بتصوير بنايات أخرى وشوارع ومحاور طرقات في البلدة.

يُشار إلى أن قرية العيساوية، وقرى وبلدات شرقي القدس المحتلة، تتعرّض لحملة تهجير من قبل الاحتلال من خلال عمليات هدم منشآتهم بكافة أشكالها، إضافة إلى تسليم أوامر هدم إدارية أو إنذارات بالهدم أو الإخلاء، لصالح مشاريعها الاستيطانية في القدس.  

يذكر أنّ سلطات الاحتلال في القدس؛ هدمت خلال آب الماضي، 11 منشأة فلسطينية؛ سكنية وتجارية وزراعية، وذلك في جبل المكبر، بيت حنينا، العيساوية، سلوان، جبل البابا شرق العيزرية، إضافة إلى سور “سوق الجمعة” الواقع قرب مقبرة اليوسفية في القدس.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، في تقرير سابق، إنه منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية حزيران/يونيو الماضي هدمت السلطات الصهيونيّة 74 منزلاً شرق القدس المحتلة، بدعوى البناء غير المرخص، ما أدى إلى تهجير 158 فلسطينياً.