Menu

غدًا.. بدء التعداد العام للسكان والمنشآت في فلسطين

تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

يبدأ مندوبو التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت للعام 2017، بتنفيذ المرحلة الثانية من الفعاليات الميدانية للتعداد، وذلك انطلاقًا من يوم غدٍ السبت 16 أيلول/سبتمبر، وحتى آخر أيام  تشرين أول/ أكتوبر 2017.

وتتمثل هذه المرحلة وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية وفا، في "حصر وترقيم المباني والوحدات السكنية والمنشآت وكذلك استيفاء استمارة المباني والوحدات السكنية والمنشآت" في دولة فلسطين، من خلال وضع أرقام باستخدام قلم شمعي أزرق على مداخل المباني والوحدات السكنية، وقلم شمعي أحمر على مداخل المنشآت، وكذلك تسليم كل أسرة استبيان تذكيري بهدف التحضير لاستقبال العداد خلال مرحلة عد السكان.

وأكد الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء في بيانٍ له، للمواطنين، أنّ جميع البيانات التي سيتم جمعها أثناء التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 هي لأغراض إحصائية فقط". مبينًا أنّ  نشر البيانات والمعلومات سيكون ممثلاً بجداول إحصائية إجمالية، أما المعلومات الفردية فستبقى سرية استناداً لقانون الإحصاءات العامة لسنة 2000. وفقًا لقوله.

كما أكد البيان أنّ جميع الموظفين العاملين في التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 يحملون هوية موقعة ومثبت عليها صورة شخصية ملونة وهي تحتوي على اسم الجهاز، اسم الموظف، رقم هويته، مسماه الوظيفي، مكان عمله.

وأعلنت رئيس الاحصاء الفلسطيني، المدير الوطني للتعداد علا عوض، يوم الخميس، عن انطلاق المرحلة الثانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في دولة فلسطين.

وأوضحت عوض أن هذه العملية تتمثل في مرحلة حصر وترقيم المباني والوحدات السكنية والمنشآت واستيفاء استمارة تعداد المباني والوحدات السكنية واستيفاء استمارة تعداد المنشآت.