Menu

إصابات خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال في "أبو ديس".. وتشديد الإجراءات العسكرية بالقدس

قوات الاحتلال بالقدس

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

شددت سلطات الاحتلال، منذ صباح اليوم الأربعاء، من إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في بلدة أبو ديس جنوب شرق المدينة.

وتركّزت المواجهات في شارع المدارس، ومحيط مباني جامعة القدس "أبو ديس"، واستمّرت عدّة ساعات، فيما أفادت المصادر من المنطقة لوكالات محليّة بوقوع 9 إصابات إضافة لعشرات حالات الاختناق بالغاز في صفوف المواطنين في الوقت الذي جرى فيه إخلاء عدد من مدارس البلدة.

إلى ذلك عزّزت القوات الصهيونية من تواجدها في المدينة المقدّسة، عشيّة الاحتفالات اليهودية بعيد رأس "السنة العبرية"، في الوقت الذي نصبت فيه أبراج مراقبة في باب العامود، وكاميرات لمراقبة المواطنين.

وتشمل إجراءات الاحتلال حماية المستوطنين ومسيراتهم الاستفزازية في القدس، والبلدة القديمة، إضافة لتعزيز التواجد ونصب المتاريس الحديدية على بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وتسيير دوريات عسكرية وشُرطية: راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع وطرقات المدينة المتاخمة لسور القدس التاريخي، وأخرى راجلة داخل البلدة القديمة، إضافة لتفتيش المواطنين المتوجهين للأقصى، وإحكام الحصار على المدينة بطائرة مروحية ومنطاد راداري استخباري.