Menu

حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة الأربعاء المُقبل

thumb (6)

قطاع غزة - خاص بوابة الهدف

كشف مصدر حكومي مُطّلع "لبوابة الهدف" أنّ وفد من حكومة التوافق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد لله سيتوجه إلى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل.

وأكدت المصادر أن زيارة الوفد إلى غزة ستستمر أربعة أيام، وستبحث البدء في تطبيق خطتها في استلام مهامها في القطاع، وستعقد الحكومة إجتماعاً لها يوم الثلاثاء المقبل في مقرها بمدينة رام الله، وفي اليوم التالي "الأربعاء" ستتوجه إلى قطاع غزة، للبدء في تطبيق ما نصّت عليه الاتفاقيات، والبدء في إلغاء الاجراءات العقابية.

وفي سياقٍ متصل من المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مساء اليوم الأحد، اجتماعاً هاماً لها برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث الخطوات المقبلة، لدفع المصالحة الوطنية، وتمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت إن الاجتماع سيناقش مسألة المصالحة، وإرسال حكومة الوفاق الوطني إلى غزة، من أجل استلام مهامها، وكذلك دعوة القيادة المصرية لإرسال وفدها إلى القطاع؛ للإشراف على تمكين الحكومة بشكلٍ جدي.

وكانت حركة حماس اعربت عن غضبها جراء تأخر حكومة التوافق من التوجه للقطاع ورفع العقوبات عن غزة.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح مقتضب له اليوم الأحد: "إنه من غير المقبول التلكؤ في التراجع عن الإجراءات العقابية التي لا زالت قائمة".

وأكد "عدم وجود ما يعيق الحكومة من القيام بواجباتها في قطاع غزة، بعد مضي أسبوع على حل اللجنة الإدارية.